الذهب مستقر في تعاملات ضعيفة مع ترقب المستثمرين بيانات اقتصادية أمريكية
الذهب مستقر في تعاملات ضعيفة مع ترقب المستثمرين بيانات اقتصادية أمريكيةالذهب مستقر في تعاملات ضعيفة مع ترقب المستثمرين بيانات اقتصادية أمريكية

الذهب مستقر في تعاملات ضعيفة مع ترقب المستثمرين بيانات اقتصادية أمريكية

تحرك الذهب في نطاق ضيق اليوم الخميس، وسط تعاملات ضعيفة قبل العطلات مع ترقب المتعاملين مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم.

وستعلن الولايات المتحدة عن المراجعة الثالثة للناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث، وكذلك طلبيات السلع المعمرة لشهر نوفمبر تشرين الثاني، والبيانات الأسبوعية لطلبات إعانة البطالة الجديدة.

ولمح مجلس الاحتياطي الاتحادي الذي رفع أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع الماضي إلى ثلاث زيادات إضافية العام المقبل مقارنة مع توقعاته السابقة بزيادتين فقط.

وقد تحفز البيانات الاقتصادية القوية الاحتياطي الاتحادي على رفع أسعار الفائدة قريبا، بدلا من وقت لاحق مما سيضغط على أسعار الذهب حيث تقلص الفائدة المرتفعة الطلب على المعدن الأصفر المقوم بالدولار والذي لا يدر عائدا.

وبحلول الساعة 0720 بتوقيت غرينتش استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1131.76 دولار للأوقية (الأونصة).

ولم يشهد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تغيرا يذكر ليجري تداوله عند 1133.50 دولار للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار 0.1% إلى 102.890. وبلغ المؤشر 103.65 يوم الثلاثاء وهو أعلى مستوى له منذ ديسمبر كانون الأول 2002.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.3% إلى 15.89 دولار للأوقية، بينما تراجع سعر البلاتين 0.2% إلى 913.50 دولار للأوقية، ونزل البلاديوم 0.6% إلى 653.75 دولار للأوقية ليسجل انخفاضا للجلسة السابعة على التوالي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com