الدولار يقترب من أعلى مستوى في 14 عامًا بدعم توقعات السياسة المالية لترامب
الدولار يقترب من أعلى مستوى في 14 عامًا بدعم توقعات السياسة المالية لترامبالدولار يقترب من أعلى مستوى في 14 عامًا بدعم توقعات السياسة المالية لترامب

الدولار يقترب من أعلى مستوى في 14 عامًا بدعم توقعات السياسة المالية لترامب

اقترب الدولار من أعلى مستوى في 14 عامًا اليوم الإثنين، بدعم توقعات بأن توسعًا ماليًا يعتزم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب تنفيذه سيرفع التضخم وسيؤدي إلى رفع أسعار الفائدة بوتيرة أسرع.

وصعد الدولار لأعلى مستوى منذ يناير كانون الثاني العام 2003 مقابل سلة عملات في الأسبوع الماضي، واقترب من التساوي في القيمة مع اليورو بعد تلميح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) باحتمال رفع أسعار الفائدة بما يصل إلى ثلاث مرات في العام المقبل.

لكن مؤشر الدولار تراجع قليلا يوم الجمعة، ووصل اليوم إلى 102.88 بانخفاض نحو 0.7% عن الذروة التي بلغها يوم الخميس عند 103.56 مع جني المستثمرين الأرباح وتخفيف الرهانات الكبيرة على العملة مع بدء عطلة عيد الميلاد التي تمتد أسبوعين مما يعني قلة السيولة.

وانخفض الدولار مقابل الين الياباني 0.9% قبل انتعاشه ليجري تداوله بانخفاض نصف بالمئة خلال اليوم بحلول الساعة 1140 بتوقيت غرينتش إلى 117.27 ين. وتلقى الين دعما من بيانات أظهرت أن أداء الصادرات اليابانية تحسن بقوة خلال نوفمبر تشرين الثاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com