مؤسسة النقد تعلن تفاصيل الإصدار الجديد للريال السعودي (صور العملة الجديدة)
مؤسسة النقد تعلن تفاصيل الإصدار الجديد للريال السعودي (صور العملة الجديدة)مؤسسة النقد تعلن تفاصيل الإصدار الجديد للريال السعودي (صور العملة الجديدة)

مؤسسة النقد تعلن تفاصيل الإصدار الجديد للريال السعودي (صور العملة الجديدة)

أطلقت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) اليوم الثلاثاء، الإصدار السادس من العملة الورقية والمعدنية الذي يحمل شعار "ثقة وأمان" لتوثيق عهد الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأعلن محافظ  البنك المركزي أحمد الخليفي، خلال مؤتمر صحفي أذيع مباشرة على الموقع الإلكتروني للمؤسسة، عن تدشين الإصدار الذي سيحمل صورة مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز آل سعود على أعلى فئاته الورقية وهي من فئة 500 ريال وعلى فئة الريالين من العملة المعدنية، فيما ستحمل كافة الفئات الأخرى للإصدار صورة الملك سلمان وعددا من المعالم والصور التي تعكس الثوابت التاريخية والدينية والاقتصادية للمملكة.

وقال الخليفي في كلمة ألقاها في المؤتمر إن كل إصدار من إصدارات الريال السعودي: "يرسم صورة مشرقة للتنمية الاقتصادية التي تمت في العهد الميمون لكل ملك من ملوك الوطن المبارك."

وتعتزم المؤسسة طرح الإصدار السادس من العملة للتداول ابتداء من السادس والعشرين من ديسمبر كانون الأول الجاري. وسيجري تداول فئات الإصدار الجديد جنبا إلى جنب مع العملة الورقية والمعدنية المتداولة حاليا بمختلف فئاتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com