الدولار يصل إلى أعلى مستوياته منذ 2003
الدولار يصل إلى أعلى مستوياته منذ 2003الدولار يصل إلى أعلى مستوياته منذ 2003

الدولار يصل إلى أعلى مستوياته منذ 2003

صعد الدولار لأعلى مستوياته منذ العام 2003 أمام سلة من العملات اليوم الجمعة، مع فوز دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية والذي ساهم  بتحقيق العملة أفضل أداء لها على مدى أسبوعين أمام الين في نحو 30 عاما.

ووجد الدولار دعما أيضا في كلمة لرئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جانيت يلين، التي بعثت أمس الخميس إشارة قوية إلى أن اسعار الفائدة الأمريكية سترتفع الشهر المقبل بما يتماشى مع توقعات معظم المتعاملين بالسوق.

وقفز الدولار 0.8% أمام الين اليوم الجمعة، ليصل إلى أعلى مستوياته في ستة أشهر عند 110.925 ين. وزادت العملة الأمريكية نحو 7.5% في الأسبوعين الأخيرين أمام نظيرتها اليابانية في أقوى أداء من نوعه منذ يناير كانون الثاني 1988، وثاني أفضل أداء لها في عصر تعويم أسعار الصرف.

وبلغ مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسة 101.37 مسجلا أعلى مستوى له منذ أوائل أبريل نيسان 2003.

ولم تذكر يلين صراحة أن مجلس الاحتياطي سيزيد أسعار الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك يومي 13 و14 ديسمبر كانون الأول لكنها أبلغت لجنة في الكونغرس أنه من المرجح رفع سعر الفائدة "في وقت قريب نسبيا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com