الذهب يقفز بفعل مخاوف الانتخابات الأمريكية
الذهب يقفز بفعل مخاوف الانتخابات الأمريكيةالذهب يقفز بفعل مخاوف الانتخابات الأمريكية

الذهب يقفز بفعل مخاوف الانتخابات الأمريكية

صعد الذهب إلى أعلى مستوياته في شهر اليوم الأربعاء، مع تأثر الأسهم والدولار سلبا بحالة عدم التيقن التي تكتنف نتيجة الانتخابات الأمريكية.

لكن المعدن الأصفر قلص مكاسبه قليلا بعدما أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على أسعار الفائدة دون تغيير كما كان متوقعا، ولمح إلى أنه ربما يرفع الفائدة في ديسمبر كانون الأول إذا اكتسب الاقتصاد قوة دفع وارتفع التضخم.

وارتفع الذهب في السوق الفورية إلى 1307.76 دولار للأوقية (الأونصة) وهو أعلى سعر له منذ الرابع من أكتوبر تشرين الأول وبحلول الساعة 1905 بتوقيت غرينتش صعد المعدن 1.05% إلى 1301.36 دولار للأوقية.

وارتفعت عقود الذهب الأمريكية تسليم ديسمبر كانون الأول 1.6% لتبلغ عند التسوية 1308.20 دولار للأوقية.

ويتأثر الذهب كثيرا برفع أسعار الفائدة الذي يزيد من تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي الأصول التي لا تدر عائدا مثل الذهب بينما يعزز الدولار بما يجعل المعدن الأصفر أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 1.4% في المعاملات الفورية إلى 18.58 دولار للأوقية بعدما لامست 18.74 دولار للأوقية مسجلة أعلى مستوياتها منذ الرابع من أكتوبر تشرين الأول.

وصعد البلاتين 0.4% إلى 994 دولارا للأوقية بعد أن قفز إلى أعلى مستوى له في شهر عند 1001.80 دولار للأوقية بينما هبط البلاديوم 0.8% ليسجل 626.97 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com