الذهب ينخفض مع تعافي الدولار والأنظار على الانتخابات الأمريكية
الذهب ينخفض مع تعافي الدولار والأنظار على الانتخابات الأمريكيةالذهب ينخفض مع تعافي الدولار والأنظار على الانتخابات الأمريكية

الذهب ينخفض مع تعافي الدولار والأنظار على الانتخابات الأمريكية

 انخفض الذهب اليوم الاثنين مع تعافي الدولار من خسائره في الآونة الأخيرة، إلا إن حالة القلق إزاء التوقعات الخاصة بالانتخابات الأمريكية وسياسة البنك المركزي الأمريكي أبقت الذهب قرب أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع.

ويوم الجمعة سجل المعدن الأصفر أعلى مستوى منذ الرابع من أكتوبر تشرين الأول بعد أن أعلن مكتب التحقيقات الاتحادي فتح التحقيق مرة أخرى في استخدام المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون خادما خاصا لتبادل رسائل إلكترونية أثناء توليها منصب وزيرة الخارجية.

وتسبب ذلك في هزة في الأسواق التي وضعت في الحسبان فوز كلينتون على المرشح الجمهوري دونالد ترامب ما أدى لخسائر للأسهم والدولار.

وأدى انتعاش العملة الأمريكية اليوم إلى نزول الذهب من المستويات المرتفعة التي سجلها في الأسبوع الماضي.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1273.68 دولار للأوقية، ونزل الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 2.30 دولار إلى 1274.75 دولار.

وبالنسبة للعملات النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.3 % إلى 17.79 دولار للأوقية ولكنها مازالت في سبيلها لتسجيل تراجع منذ بداية الشهر.

وفقد البلاتين 0.1 % إلى 978 دولارا للأوقية ويتجه لتسجيل خسائر للشهر الثالث على التوالي بينما هبط البلاديوم 0.4 % إلى616.80 دولار متجهًا نحو أكبر هبوط شهري منذ نوفمبر تشرين الثاني بخسارة 14%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com