مصر تُوقف عمليتي بيع وشراء الذهب بسبب الارتفاع الجنوني للأسعار
مصر تُوقف عمليتي بيع وشراء الذهب بسبب الارتفاع الجنوني للأسعارمصر تُوقف عمليتي بيع وشراء الذهب بسبب الارتفاع الجنوني للأسعار

مصر تُوقف عمليتي بيع وشراء الذهب بسبب الارتفاع الجنوني للأسعار

أوقفت مصر، اليوم الخميس، عمليات بيع وشراء الذهب، بسبب ارتفاع جنوني للمعدن الأصفر، الذي تزامن مع ارتفاع أكبر لسعر العملة المحلية أمام الدولار الأمريكي.

وقال الدكتور وصفي أمين، رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بالغرفة التجارية المصرية، إنه تم تعليق عمليتي البيع والشراء بين التجار نتيجة تذبذب وارتفاع غير مسبق في سعر الذهب.

وأضاف وصفي، لـ"إرم نيوز"، أن ارتفاع أسعار الذهب ثابت موحد في كل دول العالم والبورصات العالمية، ولكن كل دولة تُقيِّم سعر الذهب مقارنةً بالعملة الخاصة بها، في إشارة أخرى لارتفاع جنوني لسعر الدولار أمام الجنيه المصري، والذي اقترب في السوق السوداء من الـ 16 جنيهًا لكل دولار.

وأرجع وصفي ارتفاع سعر الذهب، إلى ارتفاع سعر الدولار في السوق، حيث ارتفع سعر الذهب نسبيًا، نتيجة تراجع قيمة الجنيه، متوقعًا أن تواصل أسعار الذهب الارتفاع خلال الفترة المقبلة.

وسجَّلت أسعار الذهب ارتفاعًا جنونيًا في السوق المصري، حيث بلغ سعر الجرام عيار 18 حوالي 458.55 جنيه، وسعر عيار 21 بلغ 535 جنيهًا، كما سجل عيار 24 حوالي 611.40 جنيه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com