تركيا تستنكر تخفيض "موديز" تصنيفها إلى درجة "عالية المخاطر"
تركيا تستنكر تخفيض "موديز" تصنيفها إلى درجة "عالية المخاطر"تركيا تستنكر تخفيض "موديز" تصنيفها إلى درجة "عالية المخاطر"

تركيا تستنكر تخفيض "موديز" تصنيفها إلى درجة "عالية المخاطر"

انتقد نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش اليوم الاثنين، وكالة "موديز" بعدما خفضت تصنيفها الائتماني لديون أنقرة الحكومية إلى درجة "عالية المخاطر" قائلًا إن القرار سياسي وإن تركيا تعارض المحاولات "الخائنة" لتقويض اقتصاد البلاد.

وأضاف كورتولموش الذي يشغل أيضًا منصب المتحدث الرئيس باسم الحكومة خلال مؤتمر صحفي، أن سياسة بلاده الاقتصادية ما زالت على الطريق الصحيح.

وأردف كورتولموش الذي كان يتحدث للصحفيين بعد اجتماع لمجلس الوزراء، أن الإدارة الجيدة للاقتصاد التركي بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في 15 يوليو تموز بددت المخاطر، وإن مؤشرات الاقتصاد الكلي منذ ذاك الوقت مستقرة.

واستندت وكالة "موديز" في قرارها يوم الجمعة الماضي إلى مخاوف بشأن سيادة القانون بعد محاولة الانقلاب الفاشلة ومخاطر ناتجة عن تباطؤ الاقتصاد.

الأسهم التركية

وفي سياق متصل، هبطت الأسهم التركية أكثر من 4% وارتفع العائد على السندات الحكومية التي أجلها 10 سنوات إلى نحو 10%، في حين تراجعت الليرة اليوم الاثنين، بعدما خفضت وكالة "موديز" تصنيفها الائتماني للبلاد إلى "درجة عالية المخاطر".

وتراجع المؤشر الرئيس بقيادة مؤشر القطاع المصرفي الذي هبط 5.12% بعد قرار "موديز" الذي استندت فيه وكالة التصنيف الائتماني إلى مخاوف بشأن سيادة القانون، بعد محاولة انقلاب فاشلة ومخاطر ناتجة عن تباطؤ الاقتصاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com