بعد قرار إبقاء سعر الفائدة الأمريكية دون تغيير.. الذهب والنفط يصعدان – إرم نيوز‬‎

بعد قرار إبقاء سعر الفائدة الأمريكية دون تغيير.. الذهب والنفط يصعدان

بعد قرار إبقاء سعر الفائدة الأمريكية دون تغيير.. الذهب والنفط يصعدان

المصدر: دبي - إرم نيوز

دفع قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) مساء الأربعاء، الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير، أسعار الذهب للصعود بقوة قرب أعلى مستوى لها في 10 أيام، اليوم الخميس.

وأبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي)، الأربعاء، على أسعار الفائدة دون تغيير عند 0.25% – 0.50%، قائلاً إنه ينتظر مؤشرات أكثر إيجابية حول الوظائف والتضخم للفترة المقبلة.

وتتأثر أسعار الذهب سلباً بأية قرارات أمريكية برفع أسعار الفائدة؛ لأنها تدفع المتعاملين للتوجه نحو صناديق الاستثمار المقومة بالدولار القوي بقرار رفع الفائدة.

وصعدت أسعار العقود الآجلة للذهب 17 دولاراً للأونصة (الأوقية) اليوم الخميس، مقارنة مع أسعار تعاملات الأربعاء التي سبقت إعلان أسعار الفائدة، إلى 1335 دولاراً بحلول الساعة (06:09 ت.غ).

ورغم صعودها اليوم، تبقى أسعار الذهب أقل بنحو 41 دولاراً للأونصة من أعلى سعر مسجل في 2016، لكنها أعلى بنحو 265 دولاراً عن أدنى مستوى خلال العام ذاته، وكانت 1070 دولارًا.

النفط..

وارتفعت العقود الآجلة للنفط اليوم، فوق 47 دولاراً للبرميل مع تراجع طفيف للدولار بفعل إعلان المركزي الأمريكي الإبقاء على نسب الفائدة، في انتظار اجتماع الأعضاء في الدول المصدرة للنفط (أوبك)، نهاية الشهر الجاري.

وبحلول الساعة (06:14 ت.غ) صعدت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم نوفمبر/تشرين الثاني إلى 47.24 دولار للبرميل، مقارنة مع أسعار إغلاق الأربعاء البالغة 46.83 دولار.

وتستضيف الجزائر في الفترة بين الـ 26 والـ 28 من الشهر الجاري مؤتمراً للطاقة، يتخلله اجتماع للدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وكبار المنتجين، بهدف الاتفاق على خطوات لإعادة الاستقرار لأسواق النفط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com