الدولار يتراجع وسط غموض سياسة بنكي اليابان والمركزي الأمريكي
الدولار يتراجع وسط غموض سياسة بنكي اليابان والمركزي الأمريكيالدولار يتراجع وسط غموض سياسة بنكي اليابان والمركزي الأمريكي

الدولار يتراجع وسط غموض سياسة بنكي اليابان والمركزي الأمريكي

تراجع الدولار من أعلى مستوى له في 8 أيام مقابل الين بعد تزايد الشكوك في أن بنك اليابان المركزي سيكثف سياسات التحفيز النقدي الأسبوع المقبل، في حين تتعرض العملة الأمريكية لضغوط أمام عملات أخرى بسبب الضبابية التي تكتنف سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

ونزل الدولار من أعلى مستوى له في الجلسة البالغ 103.34 ين الذي لامسه في التعاملات المبكرة وسجل في أحدث التعاملات انخفاضًا نسبته 0.18% أمام العملة اليابانية ليصل إلى 102.35 ين.

ووفق رويترز، قالت مصادر مطلعة على تفكير بنك اليابان، إن البنك المركزي سيدرس جعل أسعار الفائدة السلبية المحور الرئيسي لبرنامج التيسير في المستقبل من خلال تغيير الهدف الرئيسي في سياسته إلى أسعار الفائدة بدلا من القاعدة النقدية.

غير أن الشكوك زادت في أن بنك اليابان سيتبنى موقفًا أكثر تيسيراً في اجتماعه يومي 20 و21 سبتمبر أيلول، أو أنه سيستطيع خفض الين كثيراً إذا عزز سياساته النقدية الميسرة.

وقال محللون إن حالة الضبابية التي تكتنف الخطوة التالية من مجلس الاحتياطي الأمريكي دفعت المتعاملين إلى الإحجام عن المراهنة على صعود الدولار.

ويقدر المتعاملون نسبة احتمال رفع الفائدة الأمريكية في اجتماع المركزي الأسبوع المقبل عند 15% فقط وفقا لبيانات "سي.إم.سي" غروب.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية 0.32% ليصل إلى 95.331 في أحدث قراءة له.

وبلغ الدولار الإسترالي أدنى مستوى له في نحو 7 أسابيع أمام الدولار الأمريكي أمس الثلاثاء عند 0.7443 دولار لكنه سجل في أحد المعاملات اليوم ارتفاعا طفيفا أمام العملة الأمريكية ليصل إلى 0.7469 دولار أمريكي.

وسجل الدولار النيوزيلندي في أحدث المعاملات ارتفاعا نسبته 0.34% أمام نظيره الأمريكي ليصل إلى 0.7280 دولار أمريكي بعدما بلغ أدنى مستوياته في أكثر من أسبوع عند 0.7235 دولار أمريكي أمس الثلاثاء.

وسجل اليورو في أحدث المعاملات ارتفاعًا بنسبة 0.26% أمام العملة الأمريكية ليبلغ 1.1246 دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com