الدولار يتعثر والإسترليني بانتظار مؤشر مديري المشتريات
الدولار يتعثر والإسترليني بانتظار مؤشر مديري المشترياتالدولار يتعثر والإسترليني بانتظار مؤشر مديري المشتريات

الدولار يتعثر والإسترليني بانتظار مؤشر مديري المشتريات

تعثر الدولار أمام الين اليوم الخميس، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة والمنتظر أن يحدد توقعات اتجاهات أسعار الفائدة الأمريكية في الأمد القريب.

وفي أوروبا اتجه التركيز إلى الجنيه الإسترليني، ومسح مؤشر مديري المشتريات في قطاع الصناعات التحويلية البريطاني لشهر أغسطس آب بعد سلسلة من البيانات جاءت أفضل من التوقعات بشكل عام، وحدَت من المخاوف بشأن حدوث هبوط حاد في النشاط الاقتصادي بعد التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء يونيو حزيران.

وجرى تداول الجنيه الإسترليني بارتفاع نسبته 0.1% عند 1.3150 دولار قبيل تقرير مؤشر مديري المشتريات الذي يصدر في وقت لاحق اليوم، ومن المتوقع أن يكشف عن انكماش ولكن بوتيرة أقل حدة من يوليو تموز.

ولم يسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات تغيرا يذكر، ليستقر عند 96.050 متراجعا من أعلى مستوى في 3 أسابيع البالغ 96.255.

وفي مقابل الين انخفض الدولار 0.1% إلى 103.29 ين بعد أن سجل أعلى مستوى له في شهر عند 103.540 ين أمس الأربعاء.

وارتفع الدولار الإسترالي بعدما أظهرت بيانات مؤشر مديري المشتريات تسارع النشاط في قطاع الصناعات التحويلية الصيني على غير متوقع في أغسطس آب وإن كان الزيادة محدودة.

وزاد الدولار الإسترالي 0.3% إلى 0.7540 دولار أمريكي بعدما هبط إلى أقل مستوى له في شهر عند 0.7490 دولار أمريكي أمس الأربعاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com