الدولار يتخلى عن مكاسبه والتركيز ينصب على بيانات الوظائف
الدولار يتخلى عن مكاسبه والتركيز ينصب على بيانات الوظائفالدولار يتخلى عن مكاسبه والتركيز ينصب على بيانات الوظائف

الدولار يتخلى عن مكاسبه والتركيز ينصب على بيانات الوظائف

تراجع الدولار الأمريكي من أعلى مستوى في 3 أسابيع مقابل سلة عملات اليوم الأربعاء، بعد أن نالت بيانات التصنيع الضعيفة من حالة التفاؤل إزاء النمو الاقتصادي للولايات المتحدة قبيل تقرير الوظائف الذي يصدر يوم الجمعة ويحظى باهتمام واسع.

وكانت تصريحات تصب في اتجاه تشديد السياسة النقدية من جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) ونائبها ستانلي فيشر الأسبوع الماضي، قد عززت التوقعات بأن المجلس يقترب من رفع سعر الفائدة.

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته للجلسة بعد أن أظهر تقرير اليوم أن أرباب العمل بالقطاع الخاص الأمريكي أضافوا 177 ألف وظيفة في أغسطس آب، بينما كانت توقعات الاقتصاديين في مسح أجرته وكالة الأنباء رويترز أقل من ذلك بقليل عند 175 ألفا.

وتم تعديل قراءة يوليو تموز بالزيادة إلى 194 ألف وظيفة جديدة من 179 ألفا.

لكن الدولار تراجع عن ذروته لليوم بعد أن قال معهد إدارة التوريدات في شيكاجو إن مؤشره للقطاع الصناعي تراجع 4.3 نقطة إلى 51.5 في أغسطس آب وهو ما دون التوقعات.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة مقابل سلة من ست عملات رئيسة إلى 96.255 وهو أعلى مستوياته منذ 9 أغسطس آب، لكنه تراجع لاحقا إلى 96.005 أي بانخفاض طفيف عن الجلسة السابقة.

وزادت العملة الأمريكية أمام الين إلى 103.39 ين بعد أن سجلت 103.53 وهو أعلى سعر لها منذ 29 يوليو تموز.

وسجل الدولار أعلى سعر في 3 أسابيع مقابل اليورو بعد أن أظهرت بيانات اليوم استقرار التضخم بمنطقة اليورو في أغسطس آب بينما كانت التوقعات أن يرتفع قليلا مما يفرض مزيدا من الضغوط على البنك المركزي الأوروبي للتحرك.

وتراجع اليورو إلى 1.1121 دولار مسجلا أقل سعر له منذ العاشر من أغسطس آب ثم تعافى إلى 1.1152 دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com