بورصة قطر تتراجع ومصر تصعد
بورصة قطر تتراجع ومصر تصعدبورصة قطر تتراجع ومصر تصعد

بورصة قطر تتراجع ومصر تصعد

هبطت الأسهم الخليجية اليوم الأربعاء، مع تراجع مؤشر بورصة قطر 2.9% في ظل قيام المستثمرين بالبيع لجني الأرباح على نطاق واسع، بينما صعدت البورصة المصرية مع ترحيب المستثمرين بإصلاحات اقتصادية تقوم بها الحكومة.

ومن المتوقع بعد إغلاق السوق اليوم، أن تعلن "اف.تي.اس.إي" لمؤشرات الأسواق عن قائمة بالأسهم القطرية التي ستدرجها في مؤشرها للأسواق الناشئة من منتصف سبتمبر أيلول.

لكن الأسهم القطرية القيادية ارتفعت بالفعل على مدى الأسابيع الماضية توقعا لذلك لتبلغ مستويات يراها كثير من مديري الصناديق عند قيمتها العادلة أو أعلى. وتعرضت تلك الأسهم لموجة بيع اليوم ليهبط سهم مصرف الريان المتخصص في المعاملات الإسلامية 2.4% وسهم بنك قطر الوطني 3.8%.

وأظهر مسح شهري تجريه وكالة الأنباء رويترز لآراء كبار مديري صناديق الشرق الأوسط، أن المعنويات تحولت لتصبح سلبية تجاه قطر للأشهر الثلاثة المقبلة نظرا لمسائل التقييم.

وتضررت الأسواق الخليجية الأخرى من هبوط خام برنت عن 48 دولارا للبرميل. وانخفضت جميع أسهم شركات البتروكيماويات المتداولة في السعودية مع تراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) القيادي 0.9%. وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية منخفضا 0.8% في أقل حجم تعاملات منذ بداية العام.

وجاءت أسهم شركات المنتجات الاستهلاكية بين أكبر الخاسرين نظرا للتباطؤ الاقتصادي في المملكة. وهبط سهم فواز الحكير للتجزئة 3.2%.

وانخفض مؤشر سوق دبي 0.3% بعدما صعد في أوائل التعاملات. وتراجع سهم مجموعة جي.اف.اتش المالية 1% مبددا بعض المكاسب التي حققها في الجلسة السابقة وبلغت 4.3%.

وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.5% تحت ضغط الأسهم القيادية. وتراجع سهم بنك الاتحاد الوطني 3% وسهم بنك أبوظبي الوطني 1.9%.

لكن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية ارتفع 1% مع صعود أكثر قليلا من نصف الأسهم المتداولة. وزاد سهم المصرية للاتصالات المملوكة للدولة 2.7% بعدما قالت الشركة التي تحتكر خطوط الهاتف الثابت إنها فازت بأول رخصة في البلاد لتشغيل خدمات الجيل الرابع للهاتف المحمول مقابل 7.08 مليار جنيه مصري (797 مليون دولار) وهو ما يمهد الطريق لتصبح رابع مزود لخدمات المحمول في مصر.

وارتفع سهم السويدي اليكتريك 3.8% بعدما صعد 2.1% أمس الثلاثاء في أعقاب تسجيل الشركة زيادة 68% في أرباح الربع الثاني من العام.

مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية:

السعودية.. هبط المؤشر 0.8% إلى 6080 نقطة.

دبي.. انخفض المؤشر 0.3% إلى 3504 نقاط.

أبوظبي.. تراجع المؤشر 0.5% إلى 4471 نقطة.

قطر.. نزل المؤشر 2.9% إلى 10990 نقطة.

الكويت.. انخفض المؤشر 0.03% إلى 5420 نقطة.

سلطنة عمان.. هبط المؤشر 0.6% إلى 5735 نقطة.

البحرين.. زاد المؤشر 0.3% إلى 1142 نقطة.

مصر.. ارتفع المؤشر 1% إلى 8158 نقطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com