الدولار يتعافى قبيل وقائع اجتماع المركزي الأمريكي
الدولار يتعافى قبيل وقائع اجتماع المركزي الأمريكيالدولار يتعافى قبيل وقائع اجتماع المركزي الأمريكي

الدولار يتعافى قبيل وقائع اجتماع المركزي الأمريكي

تعافى الدولار قليلا اليوم الأربعاء، مع جني المستثمرين للأرباح من مكاسب اليورو والين والفرنك السويسري أمس الثلاثاء، وبفضل تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) قد يتبنى نهجا يميل إلى تشديد السياسة النقدية في محضر اجتماعه المنتظر نشره في وقت لاحق اليوم.

وارتفع الدولار من أدنى مستوياته في أكثر من 7 أسابيع مقابل العملات الثلاث. وحصلت العملة الأمريكية على دعم من توقعات بأن يلقي البنك المركزي مزيدا من الضوء على تعليقاته خلال اجتماع يوليو تموز عندما قال إن المخاطر على الاقتصاد الأمريكي في المدى القريب تقلصت.

وقال محللون إن مثل هذا التوضيح قد ينظر إليه باعتباره تلميحا إلى أن رفع الفائدة الأمريكية هذا العام مازال ممكنا.

غير أن مكاسب الدولار كانت محدودة برغم ذلك مع تركيز المتعاملين على تعليق داعم لتيسير السياسة من جانب جون وليامز رئيس فرع الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو يوم الاثنين وليس على تلميحات فرع الاحتياطي الاتحادي في نيويورك وفرع الاحتياطي الاتحادي في أتلانتا اليوم الثلاثاء بخصوص زيادة محتملة في سعر الفائدة قبل نهاية العام.

وارتفع مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية - بنسبة 0.14% في أحدث تعاملات إلى 94.923 بعدما تراجع إلى 94.426 يوم الثلاثاء.

ونزل اليورو في أحدث تعاملات 0.08% مقابل العملة الأمريكية إلى 1.1267 دولار.

وارتفع الدولار 0.17% مقابل العملة اليابانية إلى 100.46 ين بعدما نزل يوم الثلاثاء إلى 100.53 ين.

ومقابل الفرنك السويسري ارتفع الدولار 0.2% إلى 0.9631 فرنك بعدما نزل يوم الثلاثاء إلى 0.9585 فرنك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com