الذهب يستقر مع ارتفاع الدولار ويتجه لتحقيق مكسب أسبوعي
الذهب يستقر مع ارتفاع الدولار ويتجه لتحقيق مكسب أسبوعيالذهب يستقر مع ارتفاع الدولار ويتجه لتحقيق مكسب أسبوعي

الذهب يستقر مع ارتفاع الدولار ويتجه لتحقيق مكسب أسبوعي

ارتفع الذهب 1% في المعاملات الفورية لأعلى مستوى في الجلسة عند 1352.30 دولار للأوقية بعد صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية.

توقعات برفع الفائدة

وقال رونالد ليونج كبير المتعاملين لدى لي تشيونج جولد ديلرز في هونج كونج وفق ما ذكرته رويترز، "تنتظر السوق المزيد من الدلائل على رفع الفائدة الأمريكية. ثمة مجموعة كبيرة مختلفة من البيانات منها ما يدعم السوق ومنها ما لا يدعمها."

وأظهر استطلاع لرويترز، أن من المرجح أن يرفع المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في ديسمبر كانون الاول بعد انتخابات الرئاسة المقررة في الثامن من نوفمبر تشرين الثاني.

ووجد الدولار دعما في تصريحات أدلى بها جون وليامز رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في سان فرانسيسكو والتي لمح فيها بأن رفع الفائدة الأمريكية هذا العام لا يزال احتمالا قائما مع تزايد الضغوط التضخمية.

ويثني ارتفاع الدولار المستثمرين عن شراء الذهب كونه يزيد من تكلفة المعدن النفيس على حائزني العملات الأخرى.

وبلغ مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسة 95.931 في حين ارتفعت الأسهم الآسيوية قليلا في بداية التعاملات اليوم الجمعة، مقتفية أثر صعود وول ستريت إلى مستويات قياسية أمس.

بلاتين وفضة

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعد البلاتين 0.4% إلى 1142 دولارا للأوقية بعدما نزل 3% في الجلسة السابقة. واستقر البلاديوم عند 688.20 دولار للأوقية بعدما هبط 5% أمس.

واستقرت الفضة أيضا عند 19.93 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com