الدولار يهبط مقابل الين بعد تقليل المركزي الياباني من احتمال التحفيز
الدولار يهبط مقابل الين بعد تقليل المركزي الياباني من احتمال التحفيزالدولار يهبط مقابل الين بعد تقليل المركزي الياباني من احتمال التحفيز

الدولار يهبط مقابل الين بعد تقليل المركزي الياباني من احتمال التحفيز

تراجع الدولار من أعلى مستوى له في 6 أسابيع مقابل الين اليوم الخميس، بعدما قال هاروهيكو كورودا محافظ بنك اليابان المركزي إنه لا يرى ضرورة لتحفيز الاقتصاد بضخ أموال مباشرة.

وفي أحدث تعاملات جرى تداول الدولار منخفضا 1 بالمئة عند 105.69 ين، وفق رويترز.

ولم يطرأ على اليورو تغير يذكر مقابل الدولار حيث تخلى عن أغلب مكاسبه التي حققها بعد تعليقات ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي الذي قال إن البنك سيأخذ وقتا لإعادة تقييم أي تغييرات في التوقعات الاقتصادية.

وكان المستثمرون يراهنون على جولة تحفيز نشط خلال اجتماع البنك في الأسبوع القادم. لكن كورودا قلل من شأن فكرة ضخ سيولة مباشرة إلى الشركات والمستهلكين وذلك في مقابلة مع إذاعة "بي.بي.سي" مما دفع الين للصعود إلى 105.41 ين للدولار.

وقالت "بي.بي.سي" لاحقا إن المقابلة أجريت في منتصف يونيو حزيران مما قلص بعض مكاسب الين.

وحقق الدولار مزيدا من المكاسب أمام الين بعد تقرير أفضل من التوقعات بشأن طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة وبيانات مبيعات المنازل القائمة قبل أن يستأنف الهبوط مجددا.

وقال محللون، إن هبوط الدولار مقابل الين يرجع على الأرجح إلى عوامل فنية وتراجع القوة الدافعة لصعود العملة الأمريكية أكثر منه إلى إعادة بنك اليابان المركزي النظر في سياسته بشأن التيسير النقدي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com