الذهب يرتفع من أدنى مستوى في 3 أسابيع
الذهب يرتفع من أدنى مستوى في 3 أسابيعالذهب يرتفع من أدنى مستوى في 3 أسابيع

الذهب يرتفع من أدنى مستوى في 3 أسابيع

تعافى الذهب من أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع وارتفع 1 في المئة اليوم الخميس مع تراجع الدولار وصعود مؤشرات رئيسة للأسهم مقتربة من مستويات قياسية بعد أن أبقى البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة الرئيسة دون تغيير.

وأبقى المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير لتظل عند مستويات قياسية متدنية في الوقت الذي يسعى فيه البنك لإنعاش النمو والتضخم بتقديم ائتمان رخيص. وترك البنك الباب مفتوحا أمام مزيد من التحفيز مشيرا إلى غموض كبير ومخاطر كثيرة تتهدد الأفق الاقتصادي.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 1329.90دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1814 بتوقيت جرينتش بعد أن لامس أدنى مستوى له منذ 28 يونيو حزيران عند 1310.56 دولار للأوقية.

وضغطت بيانات أفضل من المتوقع عن الوظائف في الولايات المتحدة على أسعار المعدن الأصفر النفيس في وقت سابق.

وارتفعت عقود الذهب الأمريكية 0.9 في المئة إلى 1331 دولارا للأوقية عند التسوية.

وانخفض مؤشر الدولار - الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسة - بنسبة 0.2 بالمئة بعدما سجل أعلى مستوى له في أكثر من أربعة أشهر أمس الأربعاء.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة للمرة الأولى في ست جلسات حيث صعدت 1.9 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 19.75 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين 1.6 بالمئة إلى 1096.99 دولارا للأوقية بعدما سجل أدنى مستوى له في أسبوعين أمس الأربعاء. وصعد البلاديوم 2.1 في المئة إلى 683.60 دولار للأوقية بعدما سجل أعلى مستوى له في نحو تسعة أشهر أمس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com