اقتصاد

الليرة التركية تصعد أمام الدولار بعد الانقلاب الفاشل
تاريخ النشر: 18 يوليو 2016 8:18 GMT
تاريخ التحديث: 18 يوليو 2016 8:31 GMT

الليرة التركية تصعد أمام الدولار بعد الانقلاب الفاشل

المسؤولون الأتراك أكدوا أن اقتصاد بلادهم لن يعانيَ إلى الأبد من محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت يوم الجمعة الماضي وإن كان هناك أثر سلبي قصير الأمد على النمو.

+A -A
المصدر: أنقرة - إرم نيوز

ارتفعت الليرة التركية 3 % أمام الدولار اليوم الاثنين مواصلة تعافيها، بعد أن أحبطت السلطات التركية محاولة انقلاب يوم الجمعة الماضي مما هدأ مخاوف المستثمرين بشأن المخاطر الجيوسياسية.

وجرى تداول الليرة عند 2.9274 ليرة للدولار بارتفاع نحو 3 % خلال اليومين واستردت العملة التركية بعض خسائرها التي منيت بها يوم الجمعة عندما هبطت بنحو 5 % بعدما أثارت أخبار الانقلاب فزع المستثمرين.

وفي سياق ذي صلة قال نائب رئيس الوزراء التركي محمد شيمشك اليوم الاثنين إن اقتصاد بلاده لن يعاني إلى الأبد من محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت يوم الجمعة الماضي وإن كان هناك أثر سلبي قصير الأمد على النمو.

وقال شيمشك إن العوامل الأساسية للاقتصاد الكلي في تركيا متينة وإن الحكومة ستحول تركيزها بسرعة مجددا باتجاه إجراء إصلاحات هيكلية.

وكانت الليرة التركية  قد هبطت مساء يوم الجمعة  الماضي بنسبة 4% مع  قيام وحدات عسكرية بالاستيلاء على السلطة، وقد وصلت الليرة في هبوطها إلى مستوى 2,99 ليرة مقابل الدولار وهو  أدنى سعر منذ شهرين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك