قيمة أصول صناديق بريطانيا تهبط 42 مليار دولار بفعل استفتاء الانفصال
قيمة أصول صناديق بريطانيا تهبط 42 مليار دولار بفعل استفتاء الانفصالقيمة أصول صناديق بريطانيا تهبط 42 مليار دولار بفعل استفتاء الانفصال

قيمة أصول صناديق بريطانيا تهبط 42 مليار دولار بفعل استفتاء الانفصال

قالت" إي.بي.إف.آر" المتخصصة في جمع ونشر البيانات اليوم الجمعة، إن قيمة الأصول التي تديرها صناديق الاستثمار في المملكة المتحدة، انخفضت بأكثر من 40 مليار دولار في الأسابيع الثلاثة التي تلت تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، فيما يرجع إلى حد كبير إلى الهبوط الحاد في قيمة الجنيه الإسترليني.

وتركزت الخسائر في صناديق الاستثمار في الأسهم وأسواق المال، وعكست أثر انخفاض أسعار الأصول وصافي التدفقات الخارجة من الصناديق وتراجع سعر صرف الإسترليني منذ استفتاء 23 يونيو حزيران على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

ويمثل انخفاض قيمة الأصول تحت الإدارة إلى 468 مليار دولار من 510 مليارات قبل التصويت، هبوطا بنسبة 8.2% بما يعادل تقريبا نسبة انخفاض الإسترليني خلال تلك الفترة.

وقالت إي.بي.إف.آر إن 80% من الهبوط الذي لحق بالأصول كان سببه انخفاض قيمة العملة.

وتظهر أرقام جمعها بنك أمريكا ميريل لينش، أن صافي التدفقات من صناديق الأسهم البريطانية في الأسابيع الثلاثة الأخيرة بلغ 2.6 مليار دولار منهم 1.1 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في السادس من يونيو حزيران وهو أكبر تدفق إلى الخارج منذ يناير كانون الثاني من العام الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com