الذهب يهبط لأدنى مستوى في أسبوعين
الذهب يهبط لأدنى مستوى في أسبوعينالذهب يهبط لأدنى مستوى في أسبوعين

الذهب يهبط لأدنى مستوى في أسبوعين

هبط الذهب إلى أدنى مستوياته في أسبوعين اليوم الخميس، مع احتفاظ أسواق الأسهم العالمية بمكاسبها بعد أن فاجأ بنك انجلترا المستثمرين بإبقاء أسعار الفائدة دون تغيير.

وقال البنك المركزي البريطاني، إن من المرجح أن يتخذ إجراءات تحفيزية لدعم الاقتصاد خلال ثلاثة أسابيع حال الانتهاء من تقييم التاثيرات الاقتصادية للاستفتاء الذي أيد فيه البريطانيون الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية بما يصل إلى 1.7% إلى 1319.82 دولار للأوقية (الاونصة) وهو أدنى مستوى له منذ 30 من يونيو حزيران قبل أن يقلص خسائره إلى 0.75 %عند 1332.35 دولار للاوقية في آواخر التعاملات في السوق الأمريكي.

وتراجع الذهب في العقود الآجلة الأمريكية 0.9% ليبلغ عند التسوية 1332.2 دولار للاوقية.

وسجل المعدن الأصفر أعلى مستوى في عامين عند 1374.91 دولار للأوقية الأسبوع الماضي، مع إقبال المستثمرين على شراء الأصول الاستثمارية الآمنة بعد أن صوتت بريطانيا بالموافقة على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وبعد ستة أسابيع من المكاسب تعرض الذهب لبعض الضغوط في أعقاب بيانات قوية بشأن الوظائف خارج القطاع الزراعي في الولايات المتحدة والتي صدرت يوم الجمعة واعتبرها البعض أنها تعزز الاحتمالات لزيادة في أسعار الفائدة الامريكية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى واصل البلاديوم الصعود للجلسة السابعة على التوالي ليصل إلى أعلى مستوى في 8 أشهر ونصف الشهر عند 650 دولارا للاوقية، قبل أن يتراجع قليلا إلى 648.70 دولار في اواخر التعاملات الأمريكية.

وانخفضت الفضة 0.52% إلى 20.23 دولار للأوقية في حين ارتفع البلاتين 0.39% إلى 1098.30 دولار للاوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com