أسواق الأسهم الخليجية تصعد مستفيدة من تدفقات مالية
أسواق الأسهم الخليجية تصعد مستفيدة من تدفقات ماليةأسواق الأسهم الخليجية تصعد مستفيدة من تدفقات مالية

أسواق الأسهم الخليجية تصعد مستفيدة من تدفقات مالية

استفادت الأسهم الخليجية من تدفق الأموال على الأسواق الناشئة اليوم الأربعاء، وصعدت جميعها للجلسة الثانية، حيث لمّحت بنوك مركزية في أسواق عالمية رئيسية إلى احتمال اتخاذ مزيد من التحفيز الاقتصادي.

ومن المنتظر أن يعقد بنك إنجلترا المركزي غدا الخميس، أول اجتماع له بعد تصويت البريطانيين لصالح خروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي حيث يتوقع المحللون أن يخفض أسعار الفائدة لتهدئة الأسواق. وفي اليابان هناك توقعات لمزيد من التحفيز الاقتصادي هذا الشهر.

ودعمت أول دفعة من نتائج الربع الثاني من العام، ثقة المستثمرين حيث خالفت توقعات الأداء الضعيف لقطاع الشركات في تلك الفترة نظرًا لهبوط أسعار النفط.

السعودية

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1% محققًا مكاسب لليوم الرابع منذ استئناف التداول بعد عطلة عيد الفطر.

وتلقّى المؤشر دعمًا من صعود سهم البنك السعودي الفرنسي 3.4%. وأعلن البنك المملوك جزئيًا لكريدي أجريكول عن زيادة 3.2% في الأرباح الفصلية متجاوزًا التوقعات وعن خطط لدفع توزيعات أرباح للنصف الأول من العام أعلى من تلك التي دفعها في الفترة المماثلة من العام الماضي.

قطر

وحققت قطر أكبر المكاسب مع صعود مؤشر بورصتها 1.7% حيث عزز النمو القوي للأرباح الذي أعلنه بنك قطر الوطني أمس الثلاثاء معنويات المستثمرين.

وارتفع سهم بنك قطر الوطني أكبر بنك في الشرق الأوسط وأفريقيا من حيث الأصول 1.8% بعد يوم من إعلانه عن زيادة 16% في صافي ربح الربع الثاني بفضل إدراج فاينانس بنك التركي في حساباته للمرة الأولى.

الإمارات وسلطنة عمان

وفي ارتفع مؤشر سوق دبي 1.4% مع قيام المستثمرين ببناء مراكز في أسهم البنوك. وصعد سهم بنك دبي الإسلامي 3.4% وبنك الإمارات دبي الوطني 1.8%.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.7% مدعومًا بصعود سهم اتصالات 3.7%.

وفي سلطنة عمان ارتفع مؤشر سوق مسقط للأوراق المالية 1.1% مدعومًا بصعود سهم بنك مسقط بالنسبة نفسها. وساهمت الزيادة الطفيفة في الأرباح الفصلية للبنك والتي تجاوزت توقعات المحللين في صعود أسهم بنوك أخرى في السلطنة.

مصر

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 1.4%. وصعد سهم جلوبال تليكوم 1.1% محققًا مكاسب لثماني جلسات متتالية ومسجلا أعلى مستوياته في 16 شهرًا.

مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية:

السعودية.. ارتفع المؤشر واحدا بالمئة إلى 6691 نقطة.

قطر.. صعد المؤشر 1.7 بالمئة إلى 10320 نقطة.

دبي.. زاد المؤشر 1.3 بالمئة إلى 3483 نقطة.

أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.7 بالمئة إلى 4574 نقطة.

سلطنة عمان.. تقدم المؤشر 1.1 بالمئة إلى 5915 نقطة.

مصر.. زاد المؤشر 1.4 بالمئة إلى 7560 نقطة.

الكويت.. ارتفع المؤشر 0.2 بالمئة إلى 5386 نقطة.

البحرين.. صعد المؤشر 0.7 بالمئة إلى 1174 نقطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com