الذهب يهبط بشدة عقب بيانات الوظائف الأمريكية قبل أن يتعافى
الذهب يهبط بشدة عقب بيانات الوظائف الأمريكية قبل أن يتعافىالذهب يهبط بشدة عقب بيانات الوظائف الأمريكية قبل أن يتعافى

الذهب يهبط بشدة عقب بيانات الوظائف الأمريكية قبل أن يتعافى

تراجع سعر الذهب تراجعا حادا اليوم الجمعة، بعد نشر بيانات الوظائف الأمريكية لشهر يونيو حزيران التي جاءت أفضل من التوقعات، لكنه تعافى سريعا مدعوما بالمخاوف بشأن آفاق الأسواق المالية عقب تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وهوى سعر الذهب إلى 1335.68 دولار للأوقية (الأونصة) عقب صدور البيانات التي أظهرت نمو الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة بواقع 287 ألف وظيفة في الشهر الماضي وهي أكبر زيادة منذ أكتوبر تشرين الأول. ودفع ذلك الدولار للارتفاع لأعلى مستوى له في أسبوعين مقابل اليورو وأنعش التكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيرفع أسعار الفائدة هذا العام.

وبحلول الساعة 1330 بتوقيت جرينت، استقر سعر الذهب في العقود الفورية دون تغير يذكر عن مستواه يوم الخميس. وصعد الذهب أكثر من 100 دولار للأوقية منذ تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد.

وهبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس آب بواقع 10 سنتات إلى 1362 دولارا للأوقية، بعدما تراجع في وقت سابق عقب صدور البيانات إلى 1336.30 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1.1% إلى 19.86 دولار للأوقية في حين ارتفع البلاتين 0.6% إلى 1092.60 دولار للأوقية وزاد البلاديوم 0.3% إلى 610.50 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com