أسوأ أسبوع للأسهم الأوروبية منذ 5 شهور بسبب "انسحاب" بريطانيا
أسوأ أسبوع للأسهم الأوروبية منذ 5 شهور بسبب "انسحاب" بريطانياأسوأ أسبوع للأسهم الأوروبية منذ 5 شهور بسبب "انسحاب" بريطانيا

أسوأ أسبوع للأسهم الأوروبية منذ 5 شهور بسبب "انسحاب" بريطانيا

لم تستطع الأسواق الأسيوية اليوم الجمعة الاسترشاد بالزخم الإيجابي في وول ستريت. ففي اليابان، تراجع أداء مؤشر نيكاي بـ1.11% بينما انخفض أداء مؤشر توبيكس بـ1.32%. وفي الصين، انخفض مؤشر سي اس آي بـ0.39%.

وفي اوروبا عادت مؤشرات الأسهم اليوم للإرتفاع من جديد بعدما تمكنت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية من تحويل الخسائر التي بدئت عليها جلسة الأمس لمكاسب ليُغلق مؤشر داوجونز  عند 17918.62 مُرتفعاً ب 78 نقطة كما إقترب مؤشر ستندارد اند بورز 500 من مُستوى ال 2100 نقطة مرة أخرى بإغلاقه على إرتفاع ب 11.16 نقطة عند 2099.73.

  وقد تماسكت الأسهم  الاوروبية في التعاملات المبكرة اليوم حيث تلقت السوق دعما من ارتفاع أسهم قطاع التعدين على خلفية زيادة أسعار المعادن على الرغم من أن بعض مؤشرات الأسهم الكبرى ظلت مهيأة لتسجيل أسوأ أسبوع في نحو خمسة أشهر.

وارتفع مؤشر فايننشال تايمز البريطاني بدعم أيضا من أسهم شركات التعدين على الرغم من هبوط المؤشر الخاص بالأسهم المتوسطة الحجم والذي يركز أكثر على السوق المحلية بفعل زيادة الإشارات على الأضرار الاقتصادية الناتجة عن تصويت البلاد لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com