الذهب يتجه صوب خامس مكسب أسبوعي والفضة تقفز لأعلى مستوى في 22 شهرًا
الذهب يتجه صوب خامس مكسب أسبوعي والفضة تقفز لأعلى مستوى في 22 شهرًاالذهب يتجه صوب خامس مكسب أسبوعي والفضة تقفز لأعلى مستوى في 22 شهرًا

الذهب يتجه صوب خامس مكسب أسبوعي والفضة تقفز لأعلى مستوى في 22 شهرًا

ارتفع الذهب اليوم الجمعة، متجها لتحقيق خامس مكاسبه الأسبوعية بدعم من تراجع الدولار مع استمرار الإقبال على المعدن باعتباره من الأصول الآمنة رغم ارتفاع شهية المستثمرين للمخاطرة بعد التصويت لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ونزل الدولار أمام الين وانخفض مؤشر العملة الأمريكية الذي يقيس أداءها أمام سلة من ست عملات رئيسة حتى مع ارتفاع الأسهم الآسيوية اليوم الجمعة في ظل استمرار تعافي شهية المستثمرين للمخاطرة من أثر الصدمة التي أحدثها الاستفتاء البريطاني الأسبوع الماضي.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية أكثر من 1% ليبلغ أعلى مستوى له في الجلسة عند 1336.20 دولار للأوقية (الأونصة). وبحلول الساعة 0648 بتوقيت جرينتش سجل الذهب ارتفاعا بنسبة 0.7% ليصل إلى 1331.51 دولار للأوقية، بحسب رويترز.

وسجل المعدن الأصفر في يونيو حزيران أكبر مكاسبه الشهرية منذ فبراير شباط وصعد 1% منذ بداية الأسبوع.

وارتفع سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 1% ليبلغ أعلى مستوى له في الجلسة عند 1339 دولارا للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى اخترقت الفضة مستوى 19 دولارا للأوقية لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ سبتمبر أيلول 2014. وبلغ المعدن 19.40 دولار للأوقية في وقت سابق من الجلسة قبل أن يتم تداوله مرتفعا 2.4% عند 19.14 دولار للأوقية.

قفزة نوعية

وصعدت الفضة أكثر من 8% منذ بداية الأسبوع وتتجه لتحقيق أكبر مكاسبها الأسبوعية منذ أغسطس آب 2013.

وبلغ البلاتين أعلى مستوى له منذ 18 مايو/ أيار ويتجه لتسجيل أكبر زيادة أسبوعية له منذ نهاية أبريل/ نيسان. وارتفع المعدن 0.4% اليوم ليصل إلى 1024.49 دولار للأوقية.

وارتفع البلاديوم إلى أعلى مستوى له منذ 13 مايو/ أيار ويتجه لتحقيق أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ أوائل مارس آذار لكنه هبط 1% إلى 588.95 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com