هزات مالية عنيفة  بعد اتفاق "3" شبكات تلفزة على فوز قرار بريطانيا بالخروج
هزات مالية عنيفة بعد اتفاق "3" شبكات تلفزة على فوز قرار بريطانيا بالخروجهزات مالية عنيفة بعد اتفاق "3" شبكات تلفزة على فوز قرار بريطانيا بالخروج

هزات مالية عنيفة بعد اتفاق "3" شبكات تلفزة على فوز قرار بريطانيا بالخروج

 أجمعت الشبكات  الفضائية الرئيسية الثلاث "بي بي سي" و "آي تي في"  و"سكاي نيوز"  انجليزي على  أن الاستفتاء البريطاني   يكاد يكون حسم لصالح خروج بريطانيا من المجموعة الاوروبية.

ونقلت وكالة رويترز عن تلفزيون (آي تي في) أن معسكر الخروج حصل على 11.590 مليون صوت مقابل 10.886 ملايين لمعسكر البقاء بعد فرز أكثر من ثلثي الأصوات.

و خسر الجنيه الاسترليني 10% حتى الأن  وتراجع اليورو بشكل سقوط حر كما تراجعت الأسواق المالية فيما ارتفع الذهب وانخفض النفط 5% تحت 48 دولارا في وقت سابق من الليلة الماضية .

وبعد تقدم طفيف لأنصار البقاء في بداية عمليات الفرز مساء الخميس، انقلبت الكفة لصالح أنصار البقاء، وهو ما اتضح عقب إعلان النتائج في نصف المناطق في وقت سابق من الليلة حين بلغت النسبة 51.3% لأنصار الخروج مقابل 48.7% لأنصار البقاء، حسب وكالة رويترز.

وفي رد فعله على هذه النتائج، قال زعيم حزب الاستقلال البريطاني نايغل فاراغ الذي قاد حملة الخروج من أوروبا إنه يعتقد أن بريطانيا صوتت لصالح البقاء في الاتحاد الأوروبي، مضيفا أن على رئيس الوزراء ديفيد كاميرون "أن يستقيل "فورا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com