مشروعا الضريبة المضافة والانتقائية يبصران النور في دول الخليج العربي – إرم نيوز‬‎

مشروعا الضريبة المضافة والانتقائية يبصران النور في دول الخليج العربي

مشروعا الضريبة المضافة والانتقائية يبصران النور في دول الخليج العربي

المصدر: جدة - إرم نيوز

وافق الاجتماع الاستثنائي للجنة التعاون المالي والاقتصادي على مستوى وزراء المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد أمس الجمعة في قصر الضيافة والمؤتمرات بجدة، على مشروعي ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية، وستستكمل مناقشة بعض التفاصيل فيها في الفترة القادمة.

وأوضح أحمد بن محمد آل خليفة نيابة عن وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، أن هناك الكثير من التفاصيل الفنية وتأسيس أجهزة وخدمات سيتم طرحها.

وأشار بن محمد وفق ما نشرته صحيفة ”عكاظ“ السعودية إلى جاهزية المشروع للتطبيق في بداية 2018، إذ ستخدم الضريبة مشروعات البنية التحتية وتوفير الوظائف وتنويع مصادر الدخل والاستقرار المالي في دول المجلس.

من جانبه، بين الأمين العام لدول مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبدالطيف الزياني، أن الاجتماع هو اجتماع استثنائي لوزراء المالية لمتابعة بحث مشروعي القيمة المضافة والضريبة الانتقائية.

وقال وفق الصحيفة السعودية: «هناك نقاط تحتاج لمزيد من الدراسة والاستيضاح، وتم الاتفاق بتكليف الوكلاء في الوزارات المعنية بدول المجلس واللجان الفنية لدراسة ما تم تحديده خلال الاجتماع الحالي، وسيتم دراستها وعرضها على الوزراء في الاجتماع القادم».

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com