الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعيةالذهب يرتفع مع انخفاض الدولار ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

الذهب يرتفع مع انخفاض الدولار ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

ارتفع الذهب، اليوم الجمعة، بدعم من تراجع الدولار بعدما تكبد أكبر خسائره في ثلاثة أسابيع أثناء الجلسة السابقة المتقلبة التي شهدت ارتفاع المعدن لأعلى مستوياته في نحو عامين قبل أن يتخلى عن مكاسبه.

وتجاوز الذهب وهو من الأصول الآمنة مستوى 1300 دولار للأوقية (الأونصة) أمس الخميس وبلغ 1315.55 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ أغسطس آب 2014 قبل أن يهبط 1%عقب تعليق حملة الاستفتاء البريطاني على عضوية البلاد في الاتحاد الأوروبي المقرر إجراؤه الأسبوع المقبل.

وزاد سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.5% إلى 1284.41 دولار للأوقية بحلول الساعة 0736 بتوقيت جرينتش. وصعد المعدن الأصفر 1% منذ بداية الأسبوع.

وهبط سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم أغسطس آب 0.8% إلى 1287.70 دولار للأوقية.

وقد يتلقى المعدن الأصفر مزيدا من الدعم إذا أدى التصويت في استفتاء 23 يونيو حزيران على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي إلى إعادة أوروبا لدائرة الركود مع إقبال المستثمرين على الأصول الآمنة.

وتراجع الدولار أمام سلة من العملات الرئيسة اليوم الجمعة وهو ما يجعل الأصول المقومة بالعملة الأمريكية مثل الذهب أقل تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

الفضة

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1.5% إلى 17.39 دولار للأوقية اليوم، ولم يطرأ عليها تغير يذكر على مدى الأسبوع بعد أن هبط المعدن 2% أمس الخميس متكبدا أكبر خسائره اليومية في نحو شهر.

ويتجه البلاتين والبلاديوم لتسجيل هبوط أسبوعي رغم ارتفاعهما اليوم 1.7 % و2% على الترتيب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com