دول السبع تحذّر من صدمة اقتصادية حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
دول السبع تحذّر من صدمة اقتصادية حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبيدول السبع تحذّر من صدمة اقتصادية حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

دول السبع تحذّر من صدمة اقتصادية حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

حذر وزراء المالية وحكام المصارف المركزية لدول مجموعة السبع في ختام اجتماع استمر يومين في اليابان، من “صدمة” قد تلحق بالاقتصاد العالمي في حال خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وجاء في وثيقة نشرتها السلطات اليابانية أن “الغموض المحيط بالوضع العالمي تصاعد فيما تزيد النزاعات الجيوسياسية والإرهاب وتدفق اللاجئين، وصدمة خروج محتمل لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي، من صعوبة البيئة الاقتصادية العالمية”.

وكان وزير المالية البريطاني “جورج أوزبورن” حذر في بيان بأنه “سيكون من الصعب جدا” على بريطانيا في حال خروجها من الاتحاد الأوروبي التفاوض بشأن اتفاق تجاري جديد مع دول الكتلة الموحدة أو مع عشرات الدول غير الأوروبية المرتبطة باتفاق خاص مع بروكسل.

من جهته قال وزير المالية الفرنسي “ميشال سابان” خلال لقاء صحافي، أن الدول السبع أجمعت على القول أن خروجًا من الاتحاد الأوروبي لن يكون أمرًا جيدًا لبريطانيا بالمقام الاول.

وأدلى رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر بتصريحات مماثلة بعد أن حذر مؤيدي الخروج من الاتحاد الأوروبي بأن بريطانيا ستواجه في هذه الحالة معاملة متشددة من الاتحاد الأوروبي.

وتنظّم بريطانيا استفتاء في 23 حزيران/يونيو يقرّر فيه المواطنون ما إذا كانوا يرغبون في البقاء ضمن الاتحاد الأوروبي أو الخروج منه، ويدعو رئيس الوزراء ديفيد كاميرون والمعارضة العمالية على غرار “أوزبورن” إلى البقاء في الكتلة الأوروبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com