الذهب يتّجه لأكبر خسارة أسبوعيّة في 8 أسابيع بفعل توقّعات رفع الفائدة
الذهب يتّجه لأكبر خسارة أسبوعيّة في 8 أسابيع بفعل توقّعات رفع الفائدةالذهب يتّجه لأكبر خسارة أسبوعيّة في 8 أسابيع بفعل توقّعات رفع الفائدة

الذهب يتّجه لأكبر خسارة أسبوعيّة في 8 أسابيع بفعل توقّعات رفع الفائدة

يتجه الذهب لتسجيل أكبر هبوط أسبوعي له في 8 أسابيع، بفعل ارتفاع الدولار ومؤشرات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" قد يرفع أسعار الفائدة في وقت أقرب من المتوقع.

و استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية دون تغير يذكر عند 1254 دولارا للأوقية "الأونصة" ليقبع قرب أدنى مستوى له في 3 أسابيع البالغ 1244 دولارا الذي سجله في الجلسة السابقة.

وهبط المعدن الأصفر 1.5% منذ بداية الأسبوع متكبدا أكبر خسائره الأسبوعية منذ الأسبوع المنتهي في 25 مارس آذار.

واستقر الدولار عند أعلى مستوياته في نحو شهرين أمام سلة من العملات الرئيسة صباح اليوم الجمعة، متجها لتسجيل ثالث مكاسبه الأسبوعية مع توقع المستثمرين رفع أسعار الفائدة مبكرا.

وكان الذهب  ارتفع 18% منذ بداية العام الحالي مع مراهنة المستثمرين على أن مجلس الاحتياطي سيرفع أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ.

ويتأثر الذهب كثيرا برفع أسعار الفائدة الذي يزيد من تكلفة "الفرص البديلة الضائعة" على حائزي المعدن الأصفر الذي يعتبر ملاذا آمنا.

وعززت بيانات اقتصادية أمريكية إيجابية نشرت أمس الخميس توقعات رفع الفائدة في الشهر المقبل.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة 0.3% إلى 16.53 دولار للأوقية لكنها تتجه لتكبد أكبر خسائرها الأسبوعية منذ مارس آذار.

ويتجه البلاتين والبلاديوم لتسجيل أكبر هبوط أسبوعي لهما في أكثر من 4 أشهر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com