رئيس فنزويلا: أي مصنع سيتوقف عن العمل "سيصادر"
رئيس فنزويلا: أي مصنع سيتوقف عن العمل "سيصادر"رئيس فنزويلا: أي مصنع سيتوقف عن العمل "سيصادر"

رئيس فنزويلا: أي مصنع سيتوقف عن العمل "سيصادر"

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ، على أن السلطات ستصادر أي مصنع يتوقف عن الإنتاج، كما سيوضع أصحاب تلك المصانع "في السجن".

وقال مادرو في خطاب متلفز، "إن أي مصانع ستتوقف عن العمل فإنها ستصادر من قبل الشعب".

وتابع "سوف نفعل ذلك، وسنصادر جميع المصانع التي تتوقف عن العمل بسبب البرجوازيين، أي شخص لا يرغب في العمل، اسمحوا له بالمغادرة."

واعتبر الرئيس الفنزويلي، أن شكوى مديري المصانع من أنهم يفتقرون إلى العملة الصعبة والمواد الخام ، وتهديدهم بإمكانية إيقاف الإنتاج ما هو إلا إعلان "حرب اقتصادية".

أزمة وتظاهرات

في المقابل، حذر زعيم المعارضة إنريكي كابريليس، أمس السبت، من أن بلاده باتت "قنبلة يمكن أن تنفجر في أي لحظة"، مشددا على أن الدعوة إلى إجراء استفتاء يحدد بقاء مادورو في السلطة، كانت وسيلة لنزع فتيلها.

واتهم كابريليس الحكومة بعرقلة الدعوة إلى إجراء استفتاء محتمل، مضيفا: "إذا قطعوا المسار الديمقراطي،لا نعرف ما يمكن أن يحدث في هذا البلد".

وكانت المعارضة قد جمعت 8ر1 مليون توقيع على التماس لإجراء استفتاء، كان يمكن أن يطيح بمادورو من رئاسة البلاد، إلا أن السلطات الانتخابية رفضت، يوم الجمعة الفائت، التحقق من صحة التوقيعات.

ومد الرئيس الفنزويلي، يوم الجمعة الفائت، حالة الطوارئ الاقتصادية في الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية لمدة 60 يوما.

واحتشدت شوارع البلاد بمظاهرات لمؤيدي ومعارضي الحكومة، أمس السبت، بسبب الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد، إضافة إلى توزيع المواد الغذائية والوقود والإمدادات الطبية بالحصص على المواطنين منذ كانون الثاني/يناير.

وتجمع أنصار الحكومة في ساحة دييجو إيبارا في العاصمة، حيث خاطبهم الرئيس الفنزويلي.

وتسعى الحكومة الفنزويلية إلى تجنب اتخاذ البرلمان، الذي تسيطر عليه المعارضة، خطوات لفرض تخفيضات في البرامج الاجتماعية بسبب انهيار إيرادات البلاد من صادرات النفط.

وتواجه الدولة الغنية بالنفط انهيارا اقتصاديا يرجع بدرجة كبيرة إلى انهيار أسعار النفط، كما تجد الدولة صعوبة في سداد ديون المقرضين، وتعاني أيضا من أزمة في توفير الطاقة الكهربائية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com