الإسترليني يتراجع أمام اليورو وسط مخاوف من مغادرة الاتحاد الأوروبي
الإسترليني يتراجع أمام اليورو وسط مخاوف من مغادرة الاتحاد الأوروبيالإسترليني يتراجع أمام اليورو وسط مخاوف من مغادرة الاتحاد الأوروبي

الإسترليني يتراجع أمام اليورو وسط مخاوف من مغادرة الاتحاد الأوروبي

سجّل الجنيه الإسترليني، اليوم الأربعاء، تراجعًا أمام اليورو، على الرغم من تحقيق العملة البريطانية لمكاسب محدودة أمام الدولار قبل 6 أسابيع من استفتاء مزمع على عضوية الاتحاد الأوروبي.

وانخفض الإسترليني بمعدل 0.4# مقابل اليورو إلى 79.03 بنس، في مقابل تسجيل العملة البريطانية ارتفاعًا أمام الدولار بمعدل 0.2% إلى 1.4465 دولار.

مخاوف

وقال وزير المالية البريطاني جورج أوزبورن للبرلمان، اليوم الأربعاء، إن التصويت بالانسحاب قد يؤدي إلى أزمة في ميزان المدفوعات ومشاكل للقطاع المصرفي البريطاني.

وأظهر مسح أن أربعة أخماس الشركات البريطانية الكبرى قد اتخذت خطوات احتياطية لمواجهة تزايد مخاطر تراجع الاسترليني بشكل حاد في حالة التصويت لصالح الانسحاب، حيث تتوقع الشركات في المتوسط انخفاض العملة بنسبة 12%.

ومنذ تراجعه 7% في الأشهر الأولى لحملة الانسحاب من الاتحاد الأوروبي تعافى الإسترليني تعافيًا مطردًا مدعومًا بتدخل الرئيس الأمريكي باراك أوباما الشهر الماضي، عندما تحدث عن مخاطر خروج بريطانيا من الاتحاد.

لكن المؤشرات على قلق المستثمرين تجددت في ظل المسوح التي جرت منذ تصريحات أوباما وأشارت إلى أن نتيجة الاستفتاء المقرر يوم 23 يونيو حزيران ستكون "شديدة التقارب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com