الذهب يتراجع قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الأمريكي
الذهب يتراجع قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الأمريكيالذهب يتراجع قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الأمريكي

الذهب يتراجع قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الأمريكي

لندن- تراجع الذهب اليوم الثلاثاء مع تعافي الأصول التي تعدّ عالية المخاطر مثل: النفط والأسهم ليفقد المعدن الأصفر جزءا من بريقه لكن الأسعار تظل تتحرك في نطاق ضيق قبل اجتماع لجنة السياسات بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

،ومن المتوقع أن يُبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة مستقرة في اجتماعه الذي يبدأ اليوم ولكن المتعاملين سيراقبون أي تغييرات في تقييم الاقتصاد الأمريكي قد يشير لرفع آخر لأسعار الفائدة في وقت لاحق من العام.

ونزل الذهب في التعاملات الفورية 0.2%  إلى 1234.81 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 09:30 بتوقيت جرينتش بينما خسر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو/ حزيران 3.60 دولار ليصل إلى 1236.60 دولار للأوقية.

ويتأثر الذهب كثيرا برفع أسعار الفائدة الذي يزيد تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا في الوقت الذي يعزز فيه الدولار.

وارتفعت أسعار الذهب أكثر من 16 % منذ بداية العام ويرجع ذلك بصفة أساسية إلى توقعات بإحجام مجلس الاحتياطي عن رفع أسعار الفائدة مجددا بعد رفعها لأول مرة في نحو عشر سنوات في ديسمبر/ كانون الأول.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعدت الفضة 0.2 % إلي 17.02 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.2 % أيضا إلى 1013.10 دولار للأوقية في حين نزل البلاديوم 0.6 % إلى 597.22 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com