الذهب يتماسك مدعوما بهبوط الدولار
الذهب يتماسك مدعوما بهبوط الدولارالذهب يتماسك مدعوما بهبوط الدولار

الذهب يتماسك مدعوما بهبوط الدولار

ومن غير المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة في اجتماعه هذا الأسبوع لكن الأسواق تترقب نظرته للاقتصاد العالمي وتوقعات السياسة النقدية.

والذهب حساس للغاية لرفع أسعار الفائدة الذي يزيد تكلفة الاحتفاظ بأصول لا تدر عائدا مثل الذهب في الوقت الذي يعزز فيه الدولار.

وسجل الذهب في المعاملات الفورية 1231.13 دولار للأوقية (الأونصة) في الساعة 09:35 بتوقيت جرينتش دون تغير يذكر عن مستواه في أواخر التعاملات يوم الجمعة الماضي. وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو/ حزيران 2.90 دولار إلي 1232.90 دولار للأوقية.

وارتفعت أسعار الذهب أكثر من 16 % منذ بداية العام مع تلاشي التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية وإظهار مستثمرين اهتمامهم من جديد بالسلع الأولية. لكن المكاسب تباطأت في الأسابيع الأخيرة.

ونزل الدولار 0.2 % أمام سلة من العملات الرئيسية اليوم الاثنين بينما انخفضت أسعار النفط مع جني متعاملين الأرباح إثر موجة صعود استمرت على مدى ثلاثة أسابيع. وتراجعت الأسهم في أوروبا قبل اجتماعات البنكين المركزيين في الولايات المتحدة واليابان.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة 0.4 % إلى 16.85 دولار للأوقية بعد أن ارتفعت 4.5 % الأسبوع الماضي لتلامس أعلى مستوى في 11 شهرا. وانخفض البلاتين 0.7 % إلى 999.5 دولار للأوقية وهبط البلاديوم بالنسبة ذاتها إلى 596.27 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com