التضخم السنوي في قطر يستقر عند 3.3% خلال مارس – إرم نيوز‬‎

التضخم السنوي في قطر يستقر عند 3.3% خلال مارس

التضخم السنوي في قطر يستقر عند 3.3% خلال مارس

الدوحة ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك في قطر لشهر مارس/ آذار 2016 بنسبة 3.3% مقارنة بالشهر من العام الماضي، بينما استقر الرقم القياسي على أساس شهري بالمقارنة مع شهر فبراير من العام الجاري، مسجلاً 107.6 نقطة.

وقال بيان لوزارة التخطيط التنموي والإحصاء، اليوم، إن باحتساب الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر مارس/ آذار 2016 بعد استبعاد مجموعة السكن والماء والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى، وصل الرقم القياسي إلى 105.4 نقطة، مسجلاً  أيضا ثباتاً بالمقارنة مع الشهر السابق فبراير/شباط 2016، وبارتفاع قدره 2.6% بالمقارنة مع شهر مارس/ آذار 2016.

وأشار إلى أنه عند مقارنة المكونات الرئيسة للرقم القياسي لشهر مارس/ آذار مع الشهر السابق فبراير/ شباط 2016، يتضح أن هناك ارتفاعاً في خمس مجموعات، وانخفاضاً في مجموعتين، مع ثبات الرقم في خمس مجموعات أخرى.

وارتفعت مجموعة الترفيه والثقافة بنسبة 0.7 %، تلاها مجموعات الملابس والأحذية، والمطاعم والفنادق، والسلع والخدمات المتفرقة 0.4% لكلاً منهما، ومجموعة السكن والماء والكهرباء والغاز وأنواع أخرى من الوقود ارتفعت 0.1%.

وفي المقابل انخفضت مجموعة الغذاء والمشروبات 0.7%، ومجموعة النقل 0.6%، أما مجموعات التبغ، والأثاث والأجهزة المنزلية، والصحة، والاتصالات، والتعليم فلم يطرأ عليها أي تغيير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com