وزارات المالية العربية تطالب صناديق الاستثمار بتحديث سياسات الإقراض – إرم نيوز‬‎

وزارات المالية العربية تطالب صناديق الاستثمار بتحديث سياسات الإقراض

وزارات المالية العربية تطالب صناديق الاستثمار بتحديث سياسات الإقراض

المنامة- تسعى وزارات المالية العربية عامة والخليجية خاصة إلى تعزيز عمل صناديقها المالية العاملة تحت مظلة جامعة الدول العربية لمواجهة تحديات الأسواق الاقتصادية في المنطقة.

وقال يونس الخوري، وكيل وزير المالية الإماراتي، إنه تم خلال الاجتماع مطالبة الصناديق المالية العربية الخمسة خلال اجتماعاتها بضرورة إعادة تنظيم برامجها لتدعم أهدافها بعد زيادة رؤوس أموالها.

وأوضح على هامش الاجتماع السنوي للصناديق العربية في المنامة، أن وزارته قدمت ورقة عمل للهيئات المالية تعيد من خلالها مراجعة برامجها وأهدافها وتقدم بعض المقترحات عن كيفية النهوض بالاقتصاد الوطني العربي، متوقعا أن تقام اجتماعات تابعة على مستوى كل هيئة من الهيئات مع مجالس إدارتها لتطوير أدائها.

وأشار الخوري إلى أن الهيئات ملزمة بتجهيز برامجها الجديدة بعد المطالبة بإعادة مراجعتها ليطلع عليها وزراء المالية في اجتماعهم السنوي المقبل، ملمحا إلى توجهها للمشاريع الجديدة المنتظرة من الهيئات قبل نهاية العام، لتتمكن من دعم الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل للشباب العربي، خاصة مع رفع رؤوس أموالها عقب قمة العرب التي انعقدت في الرياض، وذلك وفقاً لصحيفة الاقتصادية اليوم.

من جهته، أكد مصدر في المالية البحرينية رغبة وزارات المالية العرب  بتحديث عمليات الصناديق ونظرتها وآلياتها وسياساتها الإقراضية بما يتناسب والعصر، مشيرا إلى أنه بناء على ذلك ستشكل لجنة من الهيئات للعمل على ذلك، والبت بهذا الطلب من خلال بحث أفضل الإمكانات وأوضاع التنفيذ فيما يتعلق بالتحديث والنظرة المستقبلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com