الذهب يرتفع بفعل تراجع الدولار وتحذيرات "الاحتياطي الأميركي"
الذهب يرتفع بفعل تراجع الدولار وتحذيرات "الاحتياطي الأميركي"الذهب يرتفع بفعل تراجع الدولار وتحذيرات "الاحتياطي الأميركي"

الذهب يرتفع بفعل تراجع الدولار وتحذيرات "الاحتياطي الأميركي"

ارتفع الذهب، اليوم الخميس، مدعومًا بتراجع الدولار وتصريحات لجانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي، دعت فيها لتوخي الحذر بشأن رفع أسعار الفائدة الأميركية، ليتجه المعدن صوب أفضل أداء فصلي له في نحو 30 عامًا.

وصعد الذهب بقوة هذا العام بفعل الطلب عليه كملاذ آمن في ظل المخاوف المتعلقة بالنمو الاقتصادي العالمي والتباطؤ الصيني، اللذين يهزان أسواق الأسهم.

وزاد سعر المعدن 15.6% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، في أداء هو الأقوى منذ الربع الثالث من 1986.

وبحلول الساعة 06:39 بتوقيت جرينتش، صعد السعر الفوري للذهب 0.2%، ليصل إلى 1226.40 دولار للأوقية. وتراجعت أسعار الذهب نحو 1%، في آذار/ مارس الماضي، بعد ارتفاعها 11% في شباط/ فبراير.

وقال المحلل لدى "انتل اف.سي ستون" إدوارد ماير: "من الصعب المراهنة على انخفاض الذهب في هذه المرحلة بعد أن أوضح مجلس الاحتياطي أنه متردد في رفع أسعار الفائدة، وهذا رغم المؤشرات على أن الاقتصاد الأميركي يُبلي بلاء حسنًا".

وزادت الفضة 0.1% لتسجل 15.217 دولار للأوقية، في حين تقدم البلاتين 0.4%، ليصل إلى 963.15 دولار، وارتفع البلاديوم 0.7% ليصل إلى 565.65 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com