السعودية تشتري 870 ألف طن من القمح
السعودية تشتري 870 ألف طن من القمحالسعودية تشتري 870 ألف طن من القمح

السعودية تشتري 870 ألف طن من القمح

الرياض- قالت المؤسسة العامة للحبوب السعودية اليوم إنها إجراءات ترسية الدفعة الأولى من القمح المستورد لهذا العام بكمية ( 870 ) ألف طن من القمح الصلب موزعة على المناشئ الأوربية والأمريكية (الشمالية ، الجنوبية) والأسترالية.

وأوضح مدير عام المؤسسة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس أن التعاقد على هذه الدفعة يأتي في إطار تغطية الاحتياجات المحلية والمحافظة على الاحتياطي الاستراتيجي من القمح ، مبيناً أن وصول الدفعة الأولى لهذا العام سيكون خلال الفترة (أبريل -يونيو) بواقع 14 باخرة موزعة على ثلاثة موانئ هي : ميناء جدة الإسلامي 9 بواخر بكمية 575 ألف طن، وميناء الملك عبدالعزيز بالدمام 4 بواخر بكمية 240 الف طن, وميناء جازان الذي سيستقبل أول باخرة قمح حمولتها 55 ألف طن ،وذلك في إطار خطط المؤسسة للاستفادة من موانئ المملكة .

وأفاد بأن أسعار الترسية تشير إلى استفادة المؤسسة من الانخفاض الكبير في الأسعار العالمية للقمح التي سجلت أدنى مستوياتها خلال السنوات الأخيرة وهو ما يمثل نجاحاً للمؤسسة في اختيار التوقيت المناسب للشراء.

وقال إن المناقصة التي طرحتها المؤسسة شهدت منافسة قوية بين 28 شركة عالمية كبرى متخصصة في تجارة الحبوب وهو ماأتاح للمؤسسة الحصول على أسعار تنافسية تتماشى مع الانخفاض الذي تشهده الأسواق العالمية للحبوب خلال الأشهر الأخيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com