البحرين ترفع حجم إعادة فتح إصدار سندات إلى 750 مليون دولار
البحرين ترفع حجم إعادة فتح إصدار سندات إلى 750 مليون دولارالبحرين ترفع حجم إعادة فتح إصدار سندات إلى 750 مليون دولار

البحرين ترفع حجم إعادة فتح إصدار سندات إلى 750 مليون دولار

المنامة- أظهرت وثيقة لمرتبين رئيسيين أن البحرين أطلقت صفقة لإعادة فتح إصدار سندات ورفعت قيمتها إلى 750 مليون دولار على شريحتين بعائد عند الحد الأدنى للسعر الاسترشادي.

وجاء في وثيقة صدرت في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء أن المملكة رفعت حجم الاقتراض بواقع 250 مليون دولار بفضل طلب قوي إذ تجاوز الطلب على الاكتتاب 1.35 مليار دولار.

وتضررت مالية المملكة- وهي مصدر صغير للطاقة وتملك احتياطيات نفطية ومالية أقل من جيرانها- جراء هبوط أسعار النفط.

وإعادة فتح الاصدار في مطلع العام يعد أمرا ايجابيا للبحرين وقد يعفي المملكة من تكبد أسعار فائدة أعلى كثيرا. فقد تقود زيادة إصدارات الدين خلال العام الجاري من جانب حكومات وشركات أخرى في منطقة الخليج لشح في السيولة فضلا عن احتمال رفع الولايات المتحدة أسعار الفائدة مرة اخرى.

وأطلقت البحرين صفقة إعادة فتح إصدار السندات الثلاثاء على شريحيتن احداهما خمسية بعائد 5.70% والأخرى عشرية بعائد 7.40%. وتراوحت الاسعار الاشترشادية السابقة على اطلاق الصفقة بين 5.70 و5.80%  للشريحة الخمسية و7.40 و7.50% للشريحة العشرية.

وبلع السعر الاسترشادي الأولي الذي أعلن أمس للشريحة لأجل خمس سنوات 5.875% والشريحة الثانية لأجل عشر سنوات 7.5% .

وبموجب إعادة فتح الإصدار يتم طرح صفقة جديدة بنفس شروط الإصدار القائم. لكن في العادة يجري تعديل السعر ليتماشى مع أداء السوق.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني جمعت البحرين 1.5 مليار دولار وبلغ العائد على الشريحة لأجل خمسة أعوام 5.875% والثانية 10%.

والبنوك التي تولت ترتيب إعادة فتح الاصدار هي إيه.بي.سي وبي.إن.بي باريبا وسيتي جروب واتش.اس.بي.سي وجيه.بي مورجان وهي ذاتها التي رتبت الاصدار الأساسي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com