أمير الكويت يؤكد على ضرورة خفض بنود ميزانية الدولة‎

أمير الكويت يؤكد على ضرورة خفض بنود ميزانية الدولة‎

الكويت- أكد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على ضرورة البدء بمعالجات وخطوات اقتصادية وبرامج تهدف إلى الترشيد وخفض بنود الميزانية لمعالجة النقص في موارد الدولة المالية بسبب التراجعات الكبيرة لأسعار النفط وتراجع مداخيل الدول المنتجة للنفط ومن بينها الكويت .

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية ”كونا“ اليوم الأربعاء عن الشيخ صباح الأحمد قوله خلال لقائه مع رؤساء تحرير الصحف المحلية ”لابد من الحفاظ على الحياة الكريمة للمواطنين وعدم المساس بمتطلباتهم المعيشية الأساسية“.

وأكد خلال اللقاء على أهمية الدور الذي تقوم به وسائل الاعلام المختلفة خصوصا في ظل المرحلة الحرجة والظروف الإستثنائية البالغة الدقة التي تمر بها المنطقة والتي تتطلب وحدة الصف وتكاتف الجهود ووضع مصلحة الوطن فوق كل إعتبار حفاظا على أمنه واستقراره.

كما شدد على أهمية إدراك الإعلاميين للمسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقهم في معالجة القضايا التي تتعلق بالشأن المحلي وكيفية تناولها وعلى ضرورة عدم اتاحة الفرصة لكائن من كان لاستغلال المنصات الاعلامية لتأجيج المشاعر واثارة النعرات والشحن الطائفي والابتعاد عن الاساءة لأي فئة من مكونات المجتمع. كما أكد الشيخ صباح على ضرورة احترام القضاء واحكام السلطة القضائية وعدم التعرض لهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com