الذهب يستعيد بريقه بعد خسائر ليومين
الذهب يستعيد بريقه بعد خسائر ليومينالذهب يستعيد بريقه بعد خسائر ليومين

الذهب يستعيد بريقه بعد خسائر ليومين

سنغافورة- ارتفع الذهب يوم الخميس وسط تعاملات هزيلة قبيل موسم العطلات بعد خسائر دامت يومين بسبب ضعف الدولار ومع استمرار تعافي النفط من أقل مستوياته في سنوات.

وارتفع الذهب في العقود الفورية 0.3 بالمئة إلى 1073.60 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0655 بتوقيت جرينتش بعدما نزل 0.7 بالمئة في الجلستين السابقتين.

وستغلق الكثير من المراكز التجارية في أنحاء العالم مبكرا يوم الخميس وستبقى مغلقة يوم الجمعة بمناسبة عطلة عيد الميلاد وسيستمر بعضها مغلقا يوم الاثنين.

وقال جيمس ستيل المحلل لدى اتش.اس.بي.سي "ستتحدد أسعار الذهب خلال فترة العطلات وفقا لحجم التعاملات ثم يأتي بعد ذلك أي تطور نقدي أو تطور يتعلق بالعوامل الأساسية." وتابع "تترك أحجام التداول الضعيفة الأسعار عرضة لتحركات عنيفة بطريقة أو بأخرى."

ويرتبط الذهب بشكل إيجابي بالنفط إذ يعتبر المعدن النفيس أداة تحوط ضد التضخم الذي يقوده النفط. وارتفعت أسعار النفط الخام للجلسة الرابعة على التوالي يوم الخميس بعد أن سجل أقل مستوى منذ بداية 2009 يوم الاثنين.

وارتفعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 14.31 دولار للأوقية وارتفع البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 558.01 دولار كما صعد البلاتين 0.85 بالمئة إلى 874.74 دولار للأوقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com