"التجاري الدولي" يوافق على بيع "سي.آي كابيتال" لساويرس بمليار جنيه
"التجاري الدولي" يوافق على بيع "سي.آي كابيتال" لساويرس بمليار جنيه"التجاري الدولي" يوافق على بيع "سي.آي كابيتال" لساويرس بمليار جنيه

"التجاري الدولي" يوافق على بيع "سي.آي كابيتال" لساويرس بمليار جنيه

القاهرة- قال مصدر مصرفي يوم الخميس إن البنك التجاري الدولي أكبر البنوك المدرجة في مصر وافق في اجتماع مجلس الإدارة يوم الخميس على العرض المقدم من أوراسكوم للاتصالات والإعلام التابعة للملياردير المصري نجيب ساويرس للاستحواذ على 100 بالمئة من أسهم سي.آي كابيتال المملوكة للبنك مقابل نحو مليار جنيه (127.7 مليون دولار).

وأضاف المصدر الذي تحدث لرويترز بشرط عدم الكشف عن اسمه نظرا لعدم صدور اعلان رسمي بعد "تم قبول العرض وبدء عمليات الفحص النافي للجهالة."

وأوراسكوم للاتصالات والإعلام احدى الشركات التابعة لرجل الأعمال ساويرس ولها نشاط في مصر وكوريا الشمالية وباكستان ولبنان.

ويعني نجاح ساويرس في الاستحواذ على سي.آي كابيتال إنها ستكون ثاني صفقة استحواذ يقوم بها رجل الأعمال على مؤسسة مالية كبيرة في مصر بعد استحواذه على بلتون المالية بنحو 650 مليون جنيه في نوفمبر تشرين الثاني.

وأوقفت إدارة البورصة التداول على اسهم التجاري الدولي وأوراسكوم للاتصالات لحين ورود بيان من التجاري الدولي بموقفه من العرض.

وكان ساويرس قد حاول أكثر من مرة الاستحواذ على أسهم المجموعة المالية هيرميس أكبر بنك استثمار في الشرق الأوسط خلال الأعوام القليلة الماضية ولكن دون جدوى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com