الذهب يتراجع بفعل انتعاش الدولار وتوقع رفع الفائدة الأمريكية – إرم نيوز‬‎

الذهب يتراجع بفعل انتعاش الدولار وتوقع رفع الفائدة الأمريكية

الذهب يتراجع بفعل انتعاش الدولار وتوقع رفع الفائدة الأمريكية

نيويورك- هبط سعر الذهب يوم الخميس مع انتعاش الدولار واستمرار حذر المستثمرين قبل الرفع المتوقع على نطاق واسع لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة الأسبوع القادم.

ومن المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة للمرة الأولى خلال نحو عشر سنوات في اجتماعه القادم يومي 15 و16 ديسمبر/ كانون الأول. وقد يقلص الرفع المرتقب الطلب على الذهب غير المدر للفائدة والذي فقد بالفعل تسعة بالمئة منذ بداية العام ويتحرك صوب تسجيل ثالث خسارة سنوية له.

وتراجع الذهب في السوق الفورية 0.1 بالمئة إلى 1071.96 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 19:44 بتوقيت جرينتش بينما انخفضت عقود الذهب الأمريكية 0.4 بالمئة عند التسوية إلى 1072.50 دولار للأوقية.

وهبط الذهب الأسبوع الماضي إلى 1045.85 دولار للأوقية مسجلا أدنى مستوياته منذ فبراير/ شباط 2010 حينما صعد الدولار إلى أعلى مستوياته في 12 عاما ونصف إثر تلميحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي إلى رفع الفائدة في وقت لاحق هذا الشهر.

وزاد الدولار 0.6 بالمئة مقابل سلة من العملات الرئيسية بينما زاد الضغط على الذهب بسبب تراجع أسعار النفط لأدنى مستوى في نحو سبع سنوات.

ونزل السعر الفوري للفضة 0.3 بالمئة إلى 14.1 دولار للأوقية وخسر البلاتين 0.1 بالمئة إلى 855.95 دولار ونزل البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 539.73 دولار للأوقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com