الأسهم الأوروبية تشهد أكبر هبوط في 4 أشهر
الأسهم الأوروبية تشهد أكبر هبوط في 4 أشهرالأسهم الأوروبية تشهد أكبر هبوط في 4 أشهر

الأسهم الأوروبية تشهد أكبر هبوط في 4 أشهر

لندن- شهدت أسهم الشركات الأوروبية الكبرى أكبر هبوط في أربعة أشهر يوم الخميس بعدما جاء تحديث لسياسة البنك المركزي الأوروبي مخيبا للآمال في تيسير قوي.

وقرار المركزي الأوروبي خفض سعر الفائدة على الودائع هو فقط الذي جاء متوافقا مع التوقعات مما دفع الأسهم للتراجع الذي تسارعت وتيرته في تعاملات بعد الظهر في أعقاب المؤتمر الصحفي لماريو دراجي رئيس البنك المركزي.

وبينما أعلن دراجي أن برنامج المركزي الاوروبي لشراء الأصول سيتم تمديده إلا أنه لم يرفع حجمه وهو ما قوض الآمال في مزيد من التيسير.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 3.3 بالمئة إلى 1462.76 نقطة مسجلا أكبر هبوط منذ 24 أغسطس/ آب ومتراجعا بأكثر من 4 بالمئة من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر والذي لامسه في وقت سابق من الجلسة قبل صدرو إعلان المركزي الاوروبي.

وارتفعت الأسهم الأوروبية في الأسابيع الماضية مدعومة بتوقعات بأن يتخذ دراجي مزيدا من إجراءات التيسير النقدي وظل المؤشر مرتفعا بأكثر من 10 بالمئة عن مستوياته المنخفضة التي سجلها في سبتمبر/ أيلول.

وتراجع مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 3.6 بالمئة مع هبوط جميع الأسهم على قائمته. وانخفض مؤشر داكس الألماني الذي تغلب عليه اسهم شركات التصدير 3.6 في المئة متأثرا بصعود اليورو.

وتراجعت القطاعات الأكثر تعرضا للصادرات أيضا مع هبوط مؤشر قطاع صناعة السيارات ومكوناتها 3.6 في المئة. وفي أنحاء أوروبا انخفض مؤشر فايننشال تايمز البريطاني 2.27 بالمئة ومؤشر كاك الفرنسي 3.6 في المئة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com