زيادة ساعات العمل في البورصة المصرية
زيادة ساعات العمل في البورصة المصريةزيادة ساعات العمل في البورصة المصرية

زيادة ساعات العمل في البورصة المصرية

القاهرة - أعلنت البورصة المصرية زيادة عدد ساعات التداول في السوق الرئيسي لها لتصبح أربع ساعات ونصف الساعة بدلا من أربع ساعات فقط وذلك بداية من السابع من أغسطس/ آب المقبل.

وأضافت البورصة في بيان صحفي أنه سيتم العمل من جديد بالجلسة الاستكشافية إلى جانب توحيد الحدود السعرية لكافة الأسهم إلى 10% باستثناء أسهم بورصة النيل 5% بداية من السابع من أغسطس/ آب.

وتستمر الجلسة الاستكشافية 30 دقيقة قبل فتح السوق. وقبل تعليق العمل بها كان يجري في تلك الجلسة حساب سعر الفتح للأسهم المصرية بناء على إغلاق عشوائي للعروض والطلبات ودون التقيد بحد سعري.

ويعني بيان البورصة أنه سيسمح للأسهم بالارتفاع أو الانخفاض في حدود 10% خلال الجلسة بالاضافة إلى 10% أخرى خلال الجلسة الاستكشافية.

وكانت هيئة الرقابة المالية بمصر أخذت قرارات احترازية لحماية السوق من التقلبات العنيفة في فبراير/ شباط 2011 عقب الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك.

وشملت تلك الاجراءات وقف العمل بالجلسة الاستكشافية وتغيير العمل بالحدود السعرية على الأسهم المقيدة بالبورصة ليصبح الحد الأقصى للنزول أو الارتفاع 10% بدلا من 20 %.

وقال محمد عمران رئيس البورصة المصرية في البيان الصحفي إن زيادة عدد ساعات التداول وعودة الجلسة الاستكشافية وتوحيد الحدود السعرية للأسهم "يعطي رسالة واضحة للمستثمرين أن البورصة المصرية قد تعافت من أحداث السنوات الأخيرة وأن الأوضاع في مصر عادت إلى طبيعتها."

وتضرر اقتصاد مصر بشدة من اضطرابات سياسية مضى عليها اكثر من ثلاث سنوات منذ ان أطاحت انتفاضة شعبية بالرئيس حسني مبارك في فبراير شباط 2011 مما أدى الي عزوف السياح والمستثمرين عن المجيء الي البلاد. وحقق الاقتصاد نموا صغيرا نسبيا بلغ 1.2 % في النصف الاول من السنة المالية 2013-2014 .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com