صندوق ماليزي يبيع أصوله في الطاقة لشركة صينية بـ 2.3 مليار دولار
صندوق ماليزي يبيع أصوله في الطاقة لشركة صينية بـ 2.3 مليار دولارصندوق ماليزي يبيع أصوله في الطاقة لشركة صينية بـ 2.3 مليار دولار

صندوق ماليزي يبيع أصوله في الطاقة لشركة صينية بـ 2.3 مليار دولار

كوالالمبور- وافق صندوق وان ام.دي.بي الماليزي على بيع كامل أصوله في قطاع الطاقة للمؤسسة العامة الصينية للطاقة النووية والوحدات التابعة لها مقابل 9.83 مليار رنجيت (2.3 مليار دولار) في خطوة مهمة لمساعي الصندوق لتخفيف أعباء الديون التي تثقل كاهله.

وذكر صندوق الماليزي للتنمية ووحدته للطاقة ايدرا جلوبال انرجي والشركة الصينية في بيان مشترك يوم الاثنين انهم انتهوا من صفقة بيع أسهم الصندوق وأن الشركة الصينية اشترت أصول الطاقة المملوكة للصندوق بالكامل. وستتحمل الشركة الصينية عبء ديون شركات ايدرا.

وقال ارول كاندا رئيس الصندوق الماليزي في بيان "مجموعة المؤسسة العامة للطاقة النووية الصينية هي الفائز بالعطاء الدولي -استنادا للاهداف التي اعلنها صندوق وان ام.دي.بي من قبل - وهي تحديدا تعظيم القيمة وشروط تجارية مقبولة والتنفيذ المؤكد للصفقة."

والصندوق محور ادعاءات فساد طالت رئيس الوزراء نجيب عبد الرزاق وهو يحتاج لبيع اصول لسداد ديون تصل لمليار دولار. ويرأس نجيب الذي نفي ارتكابه أي مخالفة المجلس الاستشاري للصندوق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com