"الرمز كابيتال" الإماراتية تخطط لاستحواذ عكسي في صفقة دبي للتطوير
"الرمز كابيتال" الإماراتية تخطط لاستحواذ عكسي في صفقة دبي للتطوير"الرمز كابيتال" الإماراتية تخطط لاستحواذ عكسي في صفقة دبي للتطوير

"الرمز كابيتال" الإماراتية تخطط لاستحواذ عكسي في صفقة دبي للتطوير

دبي- قالت ثلاثة مصادر مطلعة لرويترز اليوم الخميس إن الرمز كابيتال للأوراق المالية الإماراتية تخطط لاستحواذ عكسي في صفقة شرائها لحصة قدرها 82.4 بالمئة في دبي للتطوير.

وقد يشجع هذا التحرك -الذي يقول محللون إنه الأول من نوعه في دولة الإمارات العربية- المزيد من الشركات على السعي لإدراج أسهمها في السوق على ان تحذو حذوه.

ويعني الاستحواذ العكسي أن تقوم شركة خاصة بإدراج أسهمها في السوق بعد استحواذها على حصة مسيطرة في شركة مدرجة بالفعل. ويتيح هذا للشركات بأن تصبح مدرجة في البورصة دون إجراء طرح عام أولي لأسهمها.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأن المعلومات ليست علنية إن الرمز كابيتال تخطط لإجراء تعديلات في دبي للتطوير تشمل الأنشطة والأهداف والاستراتيجية.

وامتنعت الرمز عن التعقيب حينما اتصلت بها رويترز اليوم الخميس ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من دبي للتطوير.

وكان محمد المرتضى الدندشي العضو المنتدب للرمز أبلغ صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية في 2014 أن الشركة تخطط للتحول إلى بنك استثمار بالكامل من خلال طرح عام أولي للأسهم.

ورغم ذلك أحجمت الشركات الإماراتية عن الطرح العام الأولي هذا العام وسط هبوط تقييمات الأسهم حيث ضغط تراجع أسعار النفط على المعنويات في السوق.

وهبط مؤشر سوق دبي 28.29 بالمئة في الإثني عشر شهرا السابقة بينما تراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي 13.89 بالمئة في الفترة نفسها.

واستحوذت الرمز نيابة عن مجموعة من المستثمرين على دبي للتطوير في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني بسعر قدره 4.55 درهم للسهم بحسب بيان لبورصة دبي في السابع عشر من الشهر نفسه. وتبلغ قيمة الصفقة 37.5 مليون درهم (10.21 مليون دولار) وفقا لحسابات رويترز.

وسجلت دبي للتطوير خسارة صافية 57362 درهما في الربع الثالث من العام مقابل خسائر بلغت 186475 درهما قبل عام. وسهم دبي للتطوير ضعيف التداول في بورصة دبي وبلغ سعره 2.40 درهم في آخر تداول له في فبراير/ شباط 2014 .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com