48 مليار درهم موازنة دولة الإمارات في 2016 بدون عجز
48 مليار درهم موازنة دولة الإمارات في 2016 بدون عجز48 مليار درهم موازنة دولة الإمارات في 2016 بدون عجز

48 مليار درهم موازنة دولة الإمارات في 2016 بدون عجز

دبي- قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إن أولويات دولة الإمارات في ميزانية عام 2016 ستكون لمشاريع التنمية الاجتماعية والتعليم والصحة، مشددا أن الحفاظ على الريادة والمركز الأول يتطلب توفير كافة الموارد والإمكانيات التي تمكن شعب الإمارات وحكومته من تحقيقه والحفاظ عليه.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد اليوم في قصر الرئاسة، حيث اعتمد المجلس مشروع الميزانية العامة للاتحاد للوزارات والجهات الاتحادية المستقلة عن السنة المالية 2016 بتكلفة بلغت 48.557  مليار درهم، وبدون عجز وذلك في إطار إدارة الموارد الحكومية بكفاءة والاستفادة من الشراكات الاستراتيجية.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية لدولة الإمارات حظيت القطاعات ذات العلاقة المباشرة بالمواطنين وخدماتهم، بنصيب الأكبر في الميزانية العامة للاتحاد حيث خصص المجلس أكثر من نصف الميزانية لهذه القطاعات والتي شملت التعليم بنسبة 21.2% والتنمية الاجتماعية بنسبة 15.5% والخدمات العامة بنسبة 11.1% والصحة بنسبة 7.9%.

وتم في الميزانية تخصيص نسب لقطاعات أخرى مثل الدفاع والإسكان والسلامة العامة والشؤون الاقتصادية وحماية البيئة والثقافة حيث تأتي الميزانية بشكل ينسجم مع المشاريع والمبادرات والاعتمادات المخصصة في استراتيجية الحكومة الاتحادية ضمن الفترة نفسها وبما ينسجم مع مبادئ الميزانية الصفرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com