السوق المالية السعودية تطلق نظام "إكستريم أنيت" بنجاح
السوق المالية السعودية تطلق نظام "إكستريم أنيت" بنجاحالسوق المالية السعودية تطلق نظام "إكستريم أنيت" بنجاح

السوق المالية السعودية تطلق نظام "إكستريم أنيت" بنجاح

نجحت السوق المالية السعودية (البورصة)، أخيراً، باستبدال أنظمتها المستخدمة بنظام التداول "إكستريم أنيت" لتصبح بذلك السوق المالية الأولى في الشرق الأوسط والسادسة على مستوى العالم في استخدام أسرع نظام للتداول في الأسواق المالية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، إن نظام التداول الجديد المطبق هو أحدث الخطوات التي اتخذتها السوق المالية بهدف تطوير أنظمتها وتعزيز الكفاءة في بنيتها التحتية، بالإضافة إلى المزايا العديدة، ومن المتوقع أن يحسن بدرجة ملحوظة من فعالية السوق وكذلك دعم وتعزيز قدراته الاستيعابية، وبالتالي سيمكن السوق ليس فقط تلبية الطلب المتزايد على أنظمتها بعد دخول مستثمرين جدد إلى السوق ولكن سيدعم خطط التطوير المستقبلية للسوق.

وعبر المدير التنفيذي للسوق المالية السعودية عادل الغامدي عن سعادته بنجاح إطلاق نظام التداول "إكستريم إنيت" بعد سنتين من العمل والالتزام، وقال "إن نظام التداول الجديد لن يمكننا من تطوير وإطلاق أسواق وخدمات جديدة فقط، بل إنه سيتيح لنا تعزيز تجربة عملائنا من خلال توفير مزايا متطورة للتداول وأدوات لإدارة المخاطر".

وأضاف "الغامدي" إن "انتقالنا للنظام الجديد لا يمثل إلا خطوة بسيطة في رحلتنا نحو بيئة تداول ملائمة ومتكاملة للعملاء وفتح سوق الأسهم السعودية أمام المستثمرين الأجانب المؤهلين".

وفي يونيو/حزيران الماضي، فتحت الرياض سوق السعودية للأوراق المالية أمام الاستثمار الأجنبي المباشر، وتدفق الاستثمار من الصناديق الأجنبية على أكبر بورصة عربية أبطأ مما كان متوقعاً في بادئ الأمر وهو ما يعزى في جانب منه إلى أن شركات صناديق الاستثمار الأمريكية مثل فيدلتي وهاردنج لوفنر تعكف على استيعاب اللوائح التنظيمية العديدة التي وضعتها هيئة السوق المالية السعودية للمشاركة في السوق التي يبلغ حجمها 575 مليار دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com