استقرار التضخم في تونس عند 4.2% خلال أغسطس
استقرار التضخم في تونس عند 4.2% خلال أغسطساستقرار التضخم في تونس عند 4.2% خلال أغسطس

استقرار التضخم في تونس عند 4.2% خلال أغسطس

تونس- سجلت نسبة التضخم في تونس استقرارا في حدود 4.2 بالمائة في شهر أغسطس/ آب الماضي بعد التراجع الكبير الذي سجلته خلال الشهور الثلاثة الماضية، وذلك من 5.7 بالمائة في شهر أبريل/ نيسان من هذا العام إلى ما يعادل 4.2 بالمائة في كل من يوليو/ تموز وأغسطس/ آب الماضيين.

وذكر المعهد الوطني التونسي للإحصاء، في بيانات له اليوم، أن تسجيل نسبة تضخم في حدود 4.2 بالمائة خلال شهر أغسطس/ آب الماضي يعود إلى الزيادة في أسعار مجموعة التغذية والمشروبات بنسبة 3.7 بالمائة، كما ارتفعت أسعار الخضر بنسبة 13.3 بالمائة، والزيوت الغذائية بنسبة 7.1بالمائة، والغلال والفواكه الجافة بنسبة 2.9 بالمائة، والأسماك بنسبة 3.9 بالمائة والحليب ومشتقاته والبيض بنسبة 1.7 بالمائة " ، مشيرا إلى أن أسعار اللحوم تراجعت أسعارها بنسبة 2.5 بالمائة.

وأضاف أن السكن والطاقة المنزلية بدورها ارتفعت بنسبة 5.8 بالمائة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي نتيجة الارتفاع في أسعار الإيجار بنسبة 8.1 بالمائة، ومواد البناء وصيانة المسكن بنسبة 5.3 بالمائة، ومياه الشرب بنسبة 3.4 بالمائة، والكهرباء والغاز بنسبة 0.2 بالمائة. وأشار المعهد إلى أنه في المقابل تواصل التراجع في أسعار مجموعة الاتصالات بنسبة 2.5 بالمائة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com