فيتش: إصدار السندات والصكوك الجديدة تراجع 27% في الربع الأول
فيتش: إصدار السندات والصكوك الجديدة تراجع 27% في الربع الأولفيتش: إصدار السندات والصكوك الجديدة تراجع 27% في الربع الأول

فيتش: إصدار السندات والصكوك الجديدة تراجع 27% في الربع الأول

دبي- قالت وكالة فيتش للتصنيف الإئتماني في تقرير لها اليوم الثلاثاء أن إصدارات السندات والصكوك الجديدة التي تستحق خلال أكثر من 18 شهرا  في مجلس التعاون الخليجي وماليزيا واندونيسيا وتركيا وسنغافورة وباكستان وسريلانكا، وتايوان تراجعت بنسبة 27 في المائة بالربع الأول من العام الجاري.

وأوضح تقرير حصلت "إرم" على نسخة منه أن إجمالي السندات تراجع بنسبة 30 في المائة، بينما انخفض والصكوك بحوالي 16 في المائة، مشيرة إلى أن إصدارات الصكوك استحوذت على 20 في المائة من إجمالي الإصدارات الجديدة.

وقالت الوكالة في تقريرها أن تراجع الإصدارات الجديدة جاء بسبب انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية، هو ما شكل تحدياً رئيسياً للحصول على التمويل الخارجي خصوصاً في ظل التوقعات بزيادة أسعار الفائدة وعدم اليقين بشأن أزمة ديون اليونان.

وأضافت الوكالة أن إصدار الصكوك والسندات في دول الخليج تراجع بحوالي 25 في المائة على أساس سنوي، بينما تراجعت القروض(الإسلامية والتقليدية المشتركة) بنسبة 7 في المائة خلال 2015  . بينما ارتفعت صفقات التمويل الإسلامية بنسبة 47 في المائة، وهي تمثل 13 في المائة من إجمالي القروض الجديدة. وأشارت إلى أن غالبية صفقات التمويل الإسلامية جاءت من دول الخليج عموماً، والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على وجه التحديد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com